الأمن العام الإسرائيلي يوقف مواطنة إسرائيلية بتهمة التخابر لصالح حماس

الأمن العام الإسرائيلي يوقف مواطنة إسرائيلية بتهمة التخابر لصالح حماس

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 15 مارس 2020ء)   أعلن جهاز الأمن العام الإسرائيلي، اليوم الأحد، إلقاء القبض على مواطنة إسرائيلية عملت لصالح حركة حماس.

وبحسب بيان صادر عن الناطق باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي فقد "تم رفع السرية عن خبر مفاده أن جهاز الأمن العام وشرطة إسرائيل كشفا خلال الأسابيع القليلة الماضية عن نشاط لحركة حماس الإرهابية في قطاع غزة التي قامت بتجنيد مواطنة إسرائيلية كعميلة لصالحها"​​​. 

وأضاف البيان "في التاريخ الموافق 17 شباط/فبراير 2020 تم اعتقال المدعوة آية خطيب، وهي مواطنة إسرائيلية تبلغ من العمر 31 عامًا, متزوجة ووالدة لطفلين من سكان قرية عرعرة في وادي عارة، حيث تم نقلها للتحقيق لدى جهاز الأمن العام".

وأشار إلى أن المتهمة "حولت خطيب لعناصر حركة حماس الإرهابية في إطار هذه العلاقة مئات الآلاف من الشواقل عن طريق الاحتيال وخداع منظمات الإغاثة والمواطنين الأبرياء".

(تستمر)

يذكر أن الجيش الإسرائيلي أعلن الشهر الماضي إحباط عملية نقذتها حركة "حماس" لاختراق هواتف جنوده من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، وأكد أن عملية الإحباط تمت من دون تسجيل أي اختراق أو وقوع أضرار.

وقال الناطق باسم الجيش، أفيخاي أدرعي، في بيان، "كشف النقاب: إحباط تكنولوجي ناجح لشبكات الخوادم التابعة لحماس بعد محاولات متجددة لاختراق هواتف جنود جيش الدفاع".

وأضاف أدرعي "في الأشهر الأخيرة، رصد قسم أمن المعلومات في هيئة الاستخبارات محاولات متكررة من قبل منظمة (حماس الإرهابية) لاختراق هواتف جنود جيش الدفاع النقالة بواسطة تواصل معهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي ومحاولة إغرائهم لتنزيل تطبيقات خبيثة".

أفكارك وتعليقاتك