إندونيسيا لم تتراجع عن شراء المقاتلة الروسية "سو-35" - الهيئة الفدرالية للتعاون العسكري

إندونيسيا لم تتراجع عن شراء المقاتلة الروسية "سو-35" - الهيئة الفدرالية للتعاون العسكري

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 16 مارس 2020ء) أعلن رئيس الهيئة الفدرالية للتعاون العسكري التقني، دميتري شوغايف، اليوم الاثنين، أن روسيا لم تتلق رفضا رسميا من الطرف الإندونيسي بالتخلي عن صفقة شراء المقاتلة "سو-35" وأن جاكرتا لاتزال مهتمة بهذه المقاتلة.

وقال شوغايف للصحفيين، نافيا ما نقلته وكالة "بلومبرغ"  نقلا عن أحد مصادرها، أن إدارة الرئيس الأميركي ترامب أجبرت إندونيسيا على التراجع عن صفقة شراء المقاتلة "سو-35" مع روسيا، والتي تتضمن 11 مقاتلة: "لم نتلق أي رفض رسمي، لم نتلق أي مستندات بهذا الشأن، ولم يبلغنا أحد شفهيا، لذلك، أعتقد أنها معلومة لم يتم التحقق منها جيدا​​​. نأمل أن يتم تنفيذ هذا العقد، لا سيما وأن إندونيسيا مهتمة بهذه المقاتلة".

وكان السفير الأندونيسي في موسكو، محمد وحيد سوبريادي، قد أعلن في 12 شباط/فبراير الماضي، أن بلاده تبقي على التزامها بشراء طائرات "سوخوي-35" من روسيا، إلا أنه بيّن أن الصفقة أبرزت عددا من التحديات، من بينها تبادل الصادرات.

(تستمر)

وفي سياق متصل، لفت السفير إلى أن إندونيسيا مهتمة جداً بشراء ناقلات جنود مدرعة من طراز " بي تي- 3 إف" و عربات مشاة قتالية من طراز " بي إم بي-3"، مضيفاً بأن مجمع " كلاشنيكوف" الروسي و شركة "بينداد" الإندونيسية قد تكونا مهتمتين بإنشاء مشروع مشترك.

وسبق وذكر قبل ذلك، أن روسيا ستزود إندونيسيا بـ 22 ناقلة جنود مدرعة من طراز " بي تي- 3 إف" و 21 عربة مشاة قتالية من طراز " بي إم بي-3" بحلول نهاية عام 2020.

ووقعت روسيا مع أندونيسيا في عام 2018 عقداً يقضي بتسليم 11 طائرة سوخوي-35 بقيمة 1.1 مليار دولار.

أفكارك وتعليقاتك