ارتفاع عدد الإصابات بفيروس "كورونا المستجد" في العراق إلى 133 بعد تسجيل 6 إصابات جديدة

ارتفاع عدد الإصابات بفيروس "كورونا المستجد" في العراق إلى 133 بعد تسجيل 6 إصابات جديدة

بغداد – ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك) 16 مارس- أعلنت وزارة الصحة العراقية ، اليوم الاثنين، تسجيل ست إصابات جديدة بفيروس "كورونا المستجد" وحالة وفاة ، ليرتفع إجمالي عدد الإصابات بالفيروس في البلاد إلى 133 إصابة والوفيات إلى 10 .

وقالت الوزارة في بيان " أجرت مختبرات وزارة الصحة 145 نموذجا لحالات مشتبه بإصابتهم في مستشفيات المحافظات المختلفة "، لافتة إلى أن " النتائج الموجبة ( الإصابات الجديدة) بلغت 6 توزعت كالتالي : حالتين في بغداد / الكرخ ، حالة واحدة في مدينة الطب، حالة واحدة في الديوانية، حالتين في النجف، حالة وفاة واحدة".

وأضافت ان " مجموع الإصابات بلغ 133 ( بإضافة إقليم كردستان) ، مجموع حالات الشفاء 32 ، مجموع الوفيات 10 "​​​.

وكانت وزارة الصحة في اقليم كردستان العراق قد أعلنت عن ارتفاع عدد الإصابات بفيروس "كورونا المستجد" في الإقليم إلى 37 حالة بعد تسجيل 3 أصابات جديدة في محافظة السليمانية .

(تستمر)

وقالت الوزارة في بيان ، اليوم الاثنين، ان " الإصابات تعود لطفل عمره 4 سنوات يسكن في ناحية تكية في السليمانية، عائد من إيران، والثانية لامرأة لها من العمر 27 عاما "، وأضافت ان " الإصابة الثالثة لامرأة 45 عاما قريبة من رجل الدين الذي توفي نتيجة الفيروس ".

وكانت محافظة البصرة ، جنوبي العراق ، قد قررت فرض حظر للتجوال في المحافظة من مساء اليوم إلى الأحد المقبل ، لمنع انتشار فيروس "كورونا المستجد" .

وقال محافظ البصرة اسعد العيداني في بيان ، اليوم الاثنين ، ان " الحظر يستثني الدوائر الصحية والبلدية والأمنية وعجلات نقل المواد الغذائية والحالات الحرجة ".

وكانت خلية الأزمة الخاصة بالوقاية من فيروس "كورونا المستجد" في العراق قد قررت فرض حظر للتجوال في العاصمة بغداد لمدة أسبوع اعتبارا من يوم غد لمنع انتشار الفيروس .

وقالت الخلية في بيان ، أمس الأحد، انه " تقرر فرض حظر التجوال في بغداد بشكل شامل ابتداء من يوم الثلاثاء الساعة 11 ليلا الموافق 17 آذار 2020 ولغاية الساعة 11 ليلا من يوم الاثنين الموافق 23 آذار 2020 ، وتعطيل الدوام الرسمي في جميع الوزارات والمؤسسات الحكومية وغير الحكومية ويستثنى من ذلك الأجهزة الأمنية والخدمية والصحية ووسائل الإعلام المصرح بعملها والدبلوماسيون والحركة التجارية للبضائع والمواد الغذائية ".

كما قررت الخلية " تعليق الرحلات الجوية ابتداء من يوم الثلاثاء الموافق 17 اذار 2020 ولغاية يوم الثلاثاء الموافق 24 آذار 2020 ".

أفكارك وتعليقاتك