العسكريون الروس يتدربون في طرطوس السورية على تحييد عناصر تخريب

العسكريون الروس يتدربون في طرطوس السورية على تحييد عناصر تخريب

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 17 مارس 2020ء) أفاد المكتب الإعلامي لقيادة أسطول البحر الأسود، اليوم الثلاثاء، بأن العسكريين الروس قاموا بالتدريب على تحييد عناصر التخريب، خلال تدريبات جرت في موقع تمركز السفن التابعة لأسطول البحر الأسود الروسي في ميناء طرطوس السوري.

وجاء في بيان المكتب الصحفي بهذا الشأن: " في موقع تمركز السفن التابعة لأسطول البحر الأسود الروسي، والتي تقوم بتنفيذ المهام المخصصة لها في مياه البحر الأبيض المتوسط، قام أفراد الوحدة الفرعية لمكافحة قوات ووسائل التخريب، بتنفيذ تمرين مخطط له بهدف التدريب على اكتشاف وإلقاء القبض على أفراد مجموعة استطلاع وتخريب تابعة لعدو مفترض​​​. وشارك في تنفيذ هذا التمرين حوالي 50عسكريا، بالإضافة إلى ستة زوارق من نوعي "غراتشونوك" و"رابتور".

(تستمر)

ووفقا لفكرة التمرين، اكتشف طاقم الزورق المضاد للتخريب من نوع "غراشونوك" أن هناك قاربا مجهولا مزودا بمحرك يتنقل بسرعة �

�الية ولم يرد على إشارات التعارف، بل استمر في التنقل، متجاهلا طلبات التوقف للتفتيش.

وأضاف البيان " ورغم المقاومة التي أبداها عناصر التخريب للعدو المفترض، تم حصار الهدف (أي القارب) في الخليج ، وتحييد هذه العناصر بفضل الأعمال الناجحة لأفراد الوحدة الفرعية".

يذكر أنه توجد في ميناء طرطوس قاعدة عسكرية للقوات البحرية الروسية. وذلك بموجب الاتفاقية الموقعة مع سوريا في عام 2017 ، والتي تبلغ مدة سريانها 49 عامًا.

أفكارك وتعليقاتك