47 مليون درهم صافي أرباح "شعاع كابيتال"

47 مليون درهم صافي أرباح "شعاع كابيتال"

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 17 مارس 2020ء) حققت "شعاع كابيتال" أرباحا سنوية قبل احتساب الفائدة والضرائب والاستهلاك والاهلاك قدرها 186 مليون درهم فيما بلغت الأرباح السنوية الصافية العائدة للمساهمين 47 مليون درهم كما في 31 ديسمبر 2019.

وأظهرت البيانات المالية المـوحدة التي أعلنتها شعاع كابيتال لعام 2019 النتائج الإيجابية المباشرة لعملية الاندمـاج بين الكيانين "شعاع كابيتال" و"مجموعة أبوظبي المالية" حيث من المتوقع أن تحقق شعاع معدل سنوي بقيمة 50 مليون درهم ناتجة عن هذا الاندماج وذلك بحلول الربع الثاني 2021.

وقد حافظت وحدة إدارة الأصول في المجموعة على مسار نموها ليصل حجم الأصول تحت الإدارة لدى الشركة إلى 14 مليار دولار في عام 2019 بزيادة قدرها 15% على أساس سنوي علاوة على ذلك واصلت وحدة الصيرفة الاستثمارية سعيها لجعل شعاع المجموعة الأكثر نشاطا على مستوى المنطقة في هذا المجال.

(تستمر)

ولعبت المجموعة دورا محوريا في سوق الصكوك الإقليمية /السندات المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية/ مع توليها دور المنظم الرئيسي المفوض في إصدارات صكوك تجاوزت قيمتها 500 مليون دولار أمريكي عدا عن توفير خدمات المشورة الاستراتيجية إلى قاعدة واسعة من العملاء.

كما نجحت المجموعة في تقليص أصولها غير الرئيسية بنسبة 28% خلال عام 2019 حيث قامت ببيع وحدتها المتخصصة في مجال الوساطة المالية شركة "شعاع للأوراق المالية" والتخارج من نشاط صناعة السوق لديها وبلغت قيمة هاتين الصفقتين قرابة 100 مليون درهم.

أفكارك وتعليقاتك