الوفد الوطني في اللجنة المصغرة لمناقشة الدستور السوري: قدمنا مقترح جدول أعمال جديد

الوفد الوطني في اللجنة المصغرة لمناقشة الدستور السوري: قدمنا مقترح جدول أعمال جديد

دمشق،18 مارس-( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك) - أعلن الوفد الوطني في اللجنة المصغرة لمناقشة الدستور السوري تقديمه مقترح جدول أعمال جديد لنائب المبعوث الخاص، خولة مطر بعد رفض الوفد التركي مقترحاتنا السابقة دون أي سبب".

وذكر الوفد الوطني في بيان حصلت وكالة "سبوتنيك" على نسخة منه أن " الوفد الوطني في اللجنة الدستورية المصغرة يعرب عن استغرابه الشديد من المواقف غير البناءة التي يتخذها وفد النظام التركي في رفض مقترحاتنا دون أي سبب، والتي أدت إلى تعطيل انعقاد الدورة الثالثة من اجتماعات اللجنة، فإنه يؤكد عزمه على الاستمرار في العمل بإيجابية لعقد اجتماعات الجولة الثالثة ، وهذا ما حدا به لتقديم مقترح جدول أعمال جديد لنائب المبعوث الخاص السيدة خولة مطر بدمشق امس الثلاثاء مع تأكيدنا على جهوزية الوفد الوطني لعقد الجولة الثالثة من الاجتماعات في الموعد الذي سيتم تحد�

وقال الوفد في بيانه انه "منذ انتهاء الجولة الثانية من عمل اللجنة الدستورية المصغرة في التاسع والعشرين من شهر تشرين الثاني/نوفمبر الماضي وبغية تحقيق تقدم ملموس وفي محاولات لتذليل العقبات لانعقاد جولة جديدة ، قدم الوفد الوطني للمبعوث الأممي الخاص غير بيدرسون مقترحين لتحديد جدول الأعمال اللجنة وفق لائحة الإجراءات ، وقد قوبلت بالرفض من قبل وفد النظام التركي دون ذكر أي سبب لرفضها"​​​.

(تستمر)

وأضاف "بالإضافة إلى ما سبق فقد كان هناك تأخير في الرد على مقترحاتنا تجاوزت الأسبوعين في المرة الأخيرة، وهذا كله أدى إلى تأخر انعقاد الدورة الثالثة من اجتماعات اللجنة الدستورية حتى الآن".

وفي تشرين الثاني/نوفمبر العام الماضي عقدت في جنيف اجتماعات اللجنة الدستورية على مدى ثلاثة أيام بمشاركة ممثلين عن الحكومة السورية وعن المعارضة وعن المجتمع الأهلي وحضور المبعوث الأممي الخاص غير بيدرسون دون التوصل إلى أية نتائج إيجابية.

أفكارك وتعليقاتك