المفوضية الأوروبية تقرر إنشاء مخزون احتياطي للمعدات الطبية

المفوضية الأوروبية تقرر إنشاء مخزون احتياطي للمعدات الطبية

بروكسل ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 19 مارس 2020ء) قررت المفوضية الأوروبية إنشاء مخزون استراتيجي للمعدات الطبية مثل أجهزة التنفس الصناعي والأقنعة الواقية لمساعدة دول الاتحاد الأوروبي في سياق جائحة كوفيد 19.

وقالت رئيسة لمفوضية الأوروبية اورسولا ون دير لين انه و مع إرساء أول احتياطي أوروبي مشترك على الإطلاق للمعدات الطبية الطارئة فانه يتم وضع آلية يستفيد منها الجميع. سيشتمل جزء المعدات الطبية من المخزون على عناصر مثل المعدات الطبية للعناية المركزة مثل أجهزة التهوية ، معدات الحماية الشخصية مثل الأقنعة القابلة لإعادة الاستخدام واللقاحات والعلاجات ومستلزمات المعامل والمختبرات.

وقال مفوض إدارة الأزمات في الاتحاد الأوروبي ، جانيز لينارزيتش: "إن الاتحاد الأوروبي يتخذ إجراءات لتقديم المزيد من المعدات إلى الدول الأعضاء.

(تستمر)

وانه بصدد إنشاء مخزون إنقاذ من الاتحاد الأوروبي للحصول بسرعة على الإمدادات اللازمة لمحاربة الفيروس كوفيد 19. سيتم استخدامه لدعم الدول الأعضاء التي تواجه نقص المعدات اللازمة لعلاج المرضى المصابين وحماية العاملين في مجال الرعاية الصحية والمساعدة في إبطاء انتشار الفيروس. . " وبالإضافة إلى ذلك ، وبموجب اتفاقية التوريد المشتركة ، تعكف الدول الأعضاء على شراء معدات وقاية شخصية وأجهزة تهوية تنفسية وعناصر ضرورية لاختبار الفيروس .

ويقول الاتحاد الأوروبي ان هذا النهج المنسق بين الدول الأعضاء يمنح موقفًا قويًا عند التفاوض مع مؤسسات الصناعة حول توفر المنتجات الطبية وأسعارها.

أفكارك وتعليقاتك