ألمانيا تخصص مليون يورو لطاجيكستان لمواجهة "كورونا"

ألمانيا تخصص مليون يورو لطاجيكستان لمواجهة "كورونا"

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 20 مارس 2020ء) أفادت وزارة التنمية الاقتصادية والتجارة في طاجيكستان، اليوم الجمعة، بأن ألمانيا خصصت مليون يورو لطاجيكستان لشراء وسائل الوقاية الشخصية وأجهزة طبية وتمويل التدريب لمكافحة انتشار فيروس "كورونا".

وقال متحدث باسم المكتب الصحفي للوزارة لوكالة "سبوتنيك" إن سفير ألمانيا لدى البلاد، أندرياس بروتمان ، خلال اجتماع مع وزير التنمية الاقتصادية والتجارة في طاجيكستان، زافكي زافكيزودا ، أبلغه حول قرار الحكومة الألمانية بشأن تخصيص مليون يورو لطاجيكستان لتغطية احتياجات الجمهورية في مكافحة فيروس كورونا الجديد "كوفيد -19" مصرف بنك التنمية الألماني " كي إف دابليو"​​​.

وأوضح محاور الوكالة أنه " بناءً على طلب من وزارة الصحة والرعاية الاجتماعية وبالتنسيق الوثيق مع مكتب منظمة الصحة العالمية، تم التخطيط لتخصيص هذه الأموال لشراء معدات الوقاية الشخصية والمعدات الطبية وتمويل التدريب المناسب للاختصاصيين الطبيين على تشغيل المعدات الطبية.

(تستمر)

للإسراع في عملية التمويل ، تم تخصيص الأموال في إطار المشروع القائم لحماية صحة الأم والطفل في طاجيكستان ".

وبحسب المعطيات الأخيرة، بلغ عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد في العالم أكثر من 245 ألف، و وفاة أكثر من 10 آلاف شخص وتعافى أكثر من 86 ألف شخص. وانتشر وباء فيروس كورونا "كوفيد-19" في 163 إقليماً و دولة، وتعد الصين، إيطاليا، إيران، إسبانيا وألمانيا، في المراتب الأولى من حيث عدد الإصابات.

أفكارك وتعليقاتك