تسع إصابات جديدة بكورونا في مصر ترفع إجالي الإصابات لـ294 وحالتي وفاة ترفع الوفيات لعشرة

(@FahadShabbir)

تسع إصابات جديدة بكورونا في مصر ترفع إجالي الإصابات لـ294 وحالتي وفاة ترفع الوفيات لعشرة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 22 مارس 2020ء) سجلت وزارة الصحة المصرية ليوم السبت تسع حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد لترتفع إجمالي حالات الإصابة إلى 294 حالة، كما سجلت حالتي وفاة رفعت وفيات كورونا في مصر إلى عشرة.

وبحسب بيان صادر عن وزارة الصحة المصرية مساء اليوم فقد تم "تسجيل 9 حالات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، جميعهم من المصريين المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها مسبقًا، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية"​​​.

وأشار البيان إلى "وفاة حالتين الأولى لسيدة مصرية تبلغ من العمر 68 عامًا من محافظة الجيزة، والآخرى لمواطن مصري يبلغ من العمر 75 عامًا من محافظة الجيزة أيضًا".

(تستمر)

وأوضح البيان أن "إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم السبت هو 294 حالة من ضمنهم 41 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و 10 حالات وفاة".

وأكد البيان أن "جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية".

وشدد البيان على "عدم رصد أي حالات مصابة أو مشتبه في إصابتها بفيروس كورونا المستجد بجميع محافظات الجمهورية سوى ما تم الإعلان عنه".

وشهدت مصر اليوم السبت المزيد من الإجراءات الاحترازية ضد انتشار وباء كورونا، حيث أعلنت الكنيسة القبطية إغلاق الكنائس وتعليق الصلوات والطقوس، كما أعلن وزير الأوقاف تعليق صلاة الجماعة وصولاة الجمعة بجميع المساجد في مصر، وكان شيخ الأزهر قد أعلن في وقت سابق اليوم عن تعليق صلاة الجمعة وصلاة الجماعة في الجامع الأزهر.

وشهدت مصر في الأيام الماضية اتخاذ سلسلة من الإجراءات الاحترازية بهدف التقليل من التجمعات، والحد من فرص انتشار الوباء، حيث تم تعليق الدراسة، ووقف رحلات الطيران وإغلاق المسارح ودور السينما، وإغلاق المطاعم والمقاهي والمنتديات في الفترة المسائية، كما أعلن وزير السياحة والآثار إغلاق الأماكن الأثرية مؤقتا.

أفكارك وتعليقاتك