وزير الصحة الأردني: 99 حالة موجودة بالحجر الصحي ومثبت إصاباتها بفيروس كورونا المستجد

وزير الصحة الأردني: 99 حالة موجودة بالحجر الصحي ومثبت إصاباتها بفيروس كورونا المستجد

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 22 مارس 2020ء) أعلن وزير الصحة الأردني سعد جابر اليوم أنه تم تسجيل 15 حالة جديدة، مبيناً أنه بذلك يصبح عدد الحالات الموجودة في العزل 99 حالة. وقال جابر بأن هذا الرقم ليس كبيراً جداً إلا أنه مؤشر خطير على أن قلة منا لم تلتزم بتعليمات الصحة العامة​​​.

وأعلن جابر في تصريح صحافي اليوم السبت أنه "سُجلت في المملكة اليوم 15 حالة جديدة" وأضاف "وبالتالي يصبح عدد الحالات الموجودة في العزل 99 حالة".

وقال جابر "إن هذا الرقم ليس كبيراً جداً إلا أنه مؤشر خطير، مؤشر خطير أن قلة منا لم تلتزم بتعليمات الصحة العامة واستهترت لربما تؤدي إلى زيادة العدد"، وأضاف "وكذلك سُلبنا جميعاً حريتنا غصباً عنا بينما كنا ننظر للأمام نتيجة هذا المرض ونتيجة استهتار بعض الناس".

(تستمر)

وطلب جابر من المواطنين أن يلتزموا بالتعليمات وأهم شيء هو البعد عن أي شخص.

تجدر الإشارة إلى أنه بدأ تفعيل قرار الدفاع رقم 2  القاضي بحظر تنقل الأشخاص وتجوالهم في جميع مناطق المملكة وذلك ابتداءً من صباح اليوم السبت. مما جعل شوارع المملكة فارغة من المارة والسيارات باستثناء من تتطلب طبيعة عمله الخروج.

وفي وقت سابق اليوم أعلن الناطق الاعلامي باسم مديرية الامن العام الأردنية انه ومنذ بدء العمل بامر الدفاع رقم ٢ والقاضي بحظر التجول في الساعة السابعة من صباح هذا اليوم ضبطت الدوريات ونقاط الغلق المنتشرة في مختلف مناطق المملكة ٣٩٢ شخصا خالفوا امر حظر التجول وجرى تحويلهم للمراكز الامنية المختصة لاتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة بحقهم .

واكد الناطق الاعلامي انه لن يتم التهاون مع انفاذ امر الدفاع  وسيتم ضبط كل من يخالفه واتخاذ الاجراء القانوني بحقه، مهيبا بالجميع الالتزام وعدم الخروج من المنزل تحت اي ظرف كان .

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك