المرشد الأعلى للثورة الإيرانية يتهم واشنطن بنشر فيروس كورونا ويرفض أي لقاح تنتجه لمواجهته

المرشد الأعلى للثورة الإيرانية يتهم واشنطن بنشر فيروس كورونا ويرفض أي لقاح تنتجه لمواجهته

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 22 مارس 2020ء) اتهم المرشد الأعلى للثورة الإسلامية في إيران علي خامنئي الولايات المتحدة الأميركية ببث فيروس كورونا المستجد في البلاد، مؤكدا رفضه لأي لقاح تنتجه واشنطن لمواجهة هذا الوباء.

وقال خامنئي في كلمته بمناسبة حلول السنة الإيرانية الجديدة والمولد النبوي "قد قيل أن أميركا أنتجت فيروسا خاصا بالجينات الإيرانية، وأنتم متهمون أيها الأميركيون بصناعة هذا الفيروس وبثه"، مضيفا "واشنطن عرضت علينا الدعم في مكافحة  كورونا ومن الحماقة قبول عرضها لتقديم أدوية لأنه لا يمكن الاعتماد على دوائكم لأنه قد يحمل أشياء سلبية تساعد على توطين هذا الفيروس في البلاد"​​​.

وتابع "سيتم القضاء على هذا الوباء بأسرع وقت في إيران وخارجها ولكن في الوقت الراهن أوصي شعبنا بالالتزام بقرارات اللجنة الوطنية لمكافحة كورونا".

(تستمر)

وتعد إيران واحدة من أسوأ البلدان التي تعاني من فيروس كورونا المستجد، حيث سجلت حتى اليوم الأحد 1685 حالة وفاة وأكثر من 31 ألف إصابة.

كانت منظمة الصحة العالمية صنفت، في 11 آذار/مارس الجاري، فيروس "كورونا" وباء عالميا، ثم عادت لتصنفه "جائحة"؛ مؤكدة أن أعداد المصابين تتزايد بسرعة كبيرة.

وتجاوز عدد المصابين بالفيروس الذي ظهر في الصين، أواخر العام الماضي، أكثر من 311 ألف، وبلغ عدد الوفيات نحو 13 ألف شخص حول العالم.

أفكارك وتعليقاتك