الكويت تستورد شحنة معدات طبية من الصين للكشف عن فيروس "كورونا"

(@FahadShabbir)

الكويت تستورد شحنة معدات طبية من الصين للكشف عن فيروس

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 22 مارس 2020ء) أعلنت وزارة الصحة الكويتية، اليوم الأحد، استيراد معدات طبية من الصين، بهدف دعم مخزونها الاستراتيجي، وللمساعدة في مرحلة الكشف وعلاج فيروس "كورونا المستجد" (كوفيد – 19)، الذي صنفته منظمة الصحة العالمية، بوقت سابق من آذار/مارس الجاري، "جائحة".

وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة، عبد الله السند، في إفادة صحافية يومية حول تطورات فيروس كورونا نقلتها وكالة الأنباء الكويتية الرسمية (كونا)، إن "الشحنة الطبية التي وردت إلى البلاد وأفصح عنها الوكيل المساعد لشؤون الرقابة الدوائية والغذائية بالوزارة عبد الله البدر، تأتي أيضا من باب حرص وزارة الصحة وهذا القطاع النشيط على استقدام كل ما هو مهم، ويفيدنا في هذه المرحلة، ويساعدنا في مرحلة الكشف والبحث والعلاج"​​​.

(تستمر)

وبين أن الشحنة عبارة عن مجموعة من أدوات الفحص، بالإضافة إلى عدد من الأجهزة الطبية الداعمة للمخزون الاستراتيجي لوزارة الصحة، وذلك ضمن الخطط الاستباقية للمرحلة المقبلة التي تعكف وزارة الصحة دائما على تجهيزها و تحقيقها، وأخذ كل التدابير اللازمة.

وسجلت الكويت، اليوم، 12 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 188.

وفرضت السلطات مجموعة كبيرة من الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس "كورونا"، كان آخرها فرض حظر تجوال جزئي في جميع أنحاء البلاد، من الساعة الخامسة وحتى الرابعة فجرا.

كانت منظمة الصحة العالمية صنفت، في 11 آذار/مارس الجاري، فيروس "كورونا" وباء عالميا، مؤكدة أن أعداد المصابين تتزايد بسرعة كبيرة.

وبحسب أحدث الإحصائيات تجاوز عدد المصابين بالفيروس الذي ظهر في الصين، أواخر العام الماضي، 318 ألف، وبلغ عدد الوفيات نحو 14 ألف شخص حول العالم.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك