الحكومة الليبية المنعقدة بالشرق تحظر التجول لمدة 10 أيام متواصلة لمواجهة تفشي كورونا

(@FahadShabbir)

الحكومة الليبية المنعقدة بالشرق تحظر التجول لمدة 10 أيام متواصلة لمواجهة تفشي كورونا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 23 مارس 2020ء) مددت الحكومة الليبية المنعقدة شرقي البلاد، اليوم الإثنين، حظر التجوال المفروض بمناطق سيطرتها ليمتد إلى 24 ساعة لمدة 10 أيام متواصلة، ضمن إجراءات لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد. 19)​​​.

وأكدت وزارة الداخلية، في بيان، "يحظر التجول حظرًا تامًا طيلة الأربع والعشرين ساعة اعتبارا من يوم الأربعاء الموافق 25/3/2020 حتى يوم الجمعة الموافق 3/4/2020".

وأعلنت الوزارة، في وقت سابق، إيقاف حركة السفر عبر المنافذ البرية والبحرية والجوية من وإلى ليبيا، باستثناء حالات الإسعاف والشحن والرحلات الداخلية.

ولم تسجل ليبيا حالات إصابة بفيروس كورونا المستجد حتى الآن.

وشددت السلطات الليبية أيضًا على أصحاب المحال التجارية والأعمال التي يتم الاستعانة فيها بعمال أجانب، أن يسجلوا تلك العمالة في إدارة البحث الجنائي كإجراء وقائي من فيروس كورونا.

(تستمر)

وطالب المسؤولون المواطنين بالتقليل من الزيارات الاجتماعية والالتزام بالبقاء في المنازل، فيما أوضح الناظوري أن المواد الغذائية متوفرة وسوف يتم توزيع المواد الأساسية على الجمعيات المخصصة، بجانب التأكيد على محاسبة التجار الذين قد يرفعون الأسعار.

كما دعت السلطات، بوقت سابق أيضًا، إلى عدم الصلاة في المساجد أو الساحات المفتوحة تجنبا، والالتزام بالصلاة في المنازل بما في ذلك صلاة الجمعة.

هذا وتسابقت العديد من الدول حول العالم والمنظمات الزمن في ابتكار لقاح ضد فيروس "كورونا" المستجد ( كوفيد -19)، والذي صنفته منظمة الصحة العالمية جائحة عالمية.

وبحسب أحدث إحصائية، فقد تجاوز عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد، الذي ظهر بالصين أواخر العام الماضي، والذي صنفته منظمة الصحة العالمية بوقت سابق من آذار/مارس الجاري، "جائحة"، 354 ألف شخص، وتخطى عدد الوفيات 15 ألف شخص، فيما شفي أكثر من 103 آلاف شخص حول العالم.

أفكارك وتعليقاتك