مصر تقرر فرض حظر تجول ليلي لمدة أسبوعين للحد من تفشي وباء كورونا

مصر تقرر فرض حظر تجول ليلي لمدة أسبوعين للحد من تفشي وباء كورونا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 24 مارس 2020ء) أعلن رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي عن حزمة جديدة من الإجراءات لمواجهة فيروس كورونا المستجد تشمل فرض حظر للتجول من السابعة مساء وحتى والسادسة صباح اليوم التالي، وإغلاق كامل للمطاعم والمقاهي والنوادي الليلية والنوادي الرياضية، إلى جانب تعليق كافة الخدمات الحكومية التي تقدمها الوزارات والمصالح الحكومية، بداية من يوم غدا الأربعاء، ولمدة أسبوعين.

وقال مدبولي في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء إن "هذه القرارات تطبق بداية من صباح الغد ولمدة أسبوعين، وتشمل حظر حركة المواطنين على الطرق العامة من السابعة مساء وحتى السادسة صباحا،و وقف كافة وسائل النقل الجماعي العام والخاص في وقت الحظر"، مضيفا "إغلاق كافة المحلات التجارية والحرفية من الخامسة مساء وحتى السادسة صباحا، مع الإغلاق التام يومي الجمعة والسبت بهدف منع التجمعات الكبيرة "​​​.

(تستمر)

وتابع مدبولي "غلق جميع المقاهي والنوادي الليلية وما يماثلها من محلات التسلية بشكل كامل لأسبوعين، وغلق المطاعم ومحلات الأطعمة وقصرها على خدمة توصيل الطلبات للمنازل".

وأردف "تعليق تقديم كافة الخدمات من الحكومة مثل الشهر العقاري والسجل المدني وغيرها من الخدمات التي تستدعي توجه لمواطن لمصلحة حكومية فيما عدا مكاتب الصحة".

كما لفت مدبولي إلى أن القرارات تشمل "مد تعليق الدراسة في المدارس والجامعات لمدة 15 يوما أخرى، بعد انتهاء قرار تعليقها الأول المقرر في 31آذار/ مارس الجاري".

إضافة إلى ذلك، ناشد مدبولي المواطنين بتقليل الحركة بين المحافظات قدر الإمكان، ولفت إلى أنه سيتم تطبيق عقوبات قانون الطوارئ على المخالفين للقرارات السابقة.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك