تسجل أول حالتين للإصابة بالفيروس التاجي في لاوس - وزارة الصحة

تسجل أول حالتين للإصابة بالفيروس التاجي في لاوس - وزارة الصحة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 24 مارس 2020ء) أعلن الناطق الرسمي لمركز الطوارئ التابع لوزارة الصحة في لاوس ، اليوم الثلاثاء، عن تسجيل أول حالتين للإصابة بالفيروس التاجي، المسبب لمرض "كوفيد – 19" في البلاد.

وقال المسؤول خلال إيجاز إعلامي عقد في عاصمة لاوس مدينة فينتيان ونشرت صحيفة "فينتيان تايمز" مقطع فيديو خاص به على موقعها بشبكة الانترنت دون ذكر اسم الناطق: "تأكدت إصابة شخصين بالفيروس التاجي من أصل 131 شخصا خضعوا للاختبار خلال يوم أمس الإثنين"​​​.

وأفاد الناطق بأن "المريضة الأولى هي مواطنة لاوس تبلغ من العمر 36 عامًا ، وهي مرشدة سياحية محترفة عملت في الفترة الأخيرة مع مجموعات سياحية من الدول الأوروبية. وسبق لها زيارة كمبوديا وحدها مع إحدى المجموعات المذكورة.

(تستمر)

والمريض الثاني مواطن لاوس أيضاً، يبلغ من العمر 26 عامًا ، وهو يعمل موظفا في فندق لاو بلازا في فينتيان، وقام مؤخرا بزيارة مدينة بانكوك بتايلاند، حيث شارك في ندوة للعاملين في قطاع الفنادق ".

وأضاف بأن كلا المريضين تم نقلهما مساء الإثنين، إلى قسم الأمراض المعدية في مستشفى الصداقة لاو، وفرض عليهما الحجر الصحي المشدد ، وذلك بعد عودتهما من الرحلتين الأخيرتين وظهور أعراض نزلة البرد الشديدة عليهما.

وذكر الناطق أن جميع الأشخاص الذين يخضعون للحجر الصحي الصارم في المستشفيات في لاوس يخضعون لفحص إلزامي حول الإصابة بالفيروس التاجي.

أفكارك وتعليقاتك