الجيش الإسرائيلي يطلق النار على شاب فلسطيني بدعوى اعتزامه رشق سيارات بالحجارة

الجيش الإسرائيلي يطلق النار على شاب فلسطيني بدعوى اعتزامه رشق سيارات بالحجارة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 24 مارس 2020ء) أصيب شاب فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي عند مدخل قرية دير أبو مشعل شمال غرب رام الله بالضفة الغربية.

وقال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، في بيان مقتضب، "أحبطت قوات الجيش اعتداء تخريبيا قرب قرية دير أبو مشعل حيث رصدت القوات شابين قاما بنصب كمين لإلقاء الحجارة صوب المركبات التي تمر عبر الطريق السريع"​​​.

وأضاف أدرعي: "كان الشابان ينويان إلقاء قنابل صوتية حيث رد الجنود الإسرائيليون بإطلاق النار ما أدى لإصابة أحد المشتبه بهما حيث تجري القوات عمليات بحث وتمشيط في المنطقة".

والحادث يعكس حالة من الاحتقان الناجم عن أعمال عنف تعانيها مناطق متفرقة من القدس والضفة الغربية وقطاع غزة منذ إعلان الرئيس الأميركي، دونالد ترامب تفاصيل خطته لتسوية الوضع بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي المعروفة إعلاميا باسم "صفقة القرن".

(تستمر)

وإعلان "صفقة القرن" فاقم من حدة المصادمات بين الفلسطينيين والإسرائيليين التي بدأت منذ انطلاق "مسيرات العودة" الفلسطينية"، بنهاية آذار/مارس 2018، على الحدود الإسرائيلية مع قطاع غزة، حيث قتل عشرات الفلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي، فيما نفذ فلسطينيون عمليات طعن ودهس وإطلاق رصاص استهدفت مستوطنين وجنود إسرائيليين أدت لمقتل عدد منهم.

أفكارك وتعليقاتك