الجيش اليمني يعلن مقتل وإصابة عدد من مسلحي الحوثيين بغارات للتحالف غرب مأرب

(@FahadShabbir)

الجيش اليمني يعلن مقتل وإصابة عدد من مسلحي الحوثيين بغارات للتحالف غرب مأرب

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 24 مارس 2020ء) أعلن الجيش اليمني التابع للحكومة الشرعية، اليوم الثلاثاء، مقتل وإصابة عدد من مسلحي جماعة أنصار الله "الحوثيين"، بغارات للتحالف العربي على مواقع في محافظة مأرب غربي البلاد.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" التي تبثُ من الرياض عن المركز الإعلامي للقوات المسلحة، أن "مقاتلات التحالف استهدفت بعدّة غارات تجمعات للحوثيين في مناطق متفرقة بين صرواح وصنعاء، أدت إلى سقوط العديد من عناصرهم بين قتيل وجريح"​​​.

وأضاف: "استهدفت مقاتلات التحالف، مخزن أسلحة وذخائر متنوعة للحوثيين في جبهة صرواح (غرب مأرب)، تبعته سلسلة انفجارات وتصاعد كبير للأدخنة".

وأشار إلى "تدمير مقاتلات التحالف بغارة أخرى عربة كاتيوشا في ذات المنطقة".

(تستمر)

من جهة ثانية، ذكرت قناة "المسيرة" الناطقة باسم الحوثيين، أن التحالف شن 8 غارات جوية على محافظة الجوف الحدودية مع السعودية، 7 منها على مديرية خب والشعف، والثامنة على منطقة آل صلاح في مديرية برط العنان.

وأضافت أن مقاتلات التحالف قصفت بـ 4 غارات محافظة صعدة الحدودية مع السعودية، استهدفت مديرية الظاهر جنوب غربي صعدة.

ومحافظة حجة شمال غربي اليمن، تعرضت هي الأخرى، إلى قصف جوي، حيث شن التحالف غارة على مديرية حرض شمال غربي المحافظة.

ويشهد اليمن أزمة إنسانية هي الأسوأ في العالم بفعل معارك متواصلة منذ خمس سنوات بين الجيش اليمني وقوات حليفة مدعومة بتحالف عسكري من دول عربية وإسلامية تقوده السعودية من جهة وبين جماعة أنصار الله وقوات متحالفة معها من جهة أخرى.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك