تأجيل أولمبياد طوكيو 2020 مدة عام

تأجيل أولمبياد طوكيو 2020 مدة عام

لوزان- طوكيو ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 24 مارس 2020ء) أعلنت اللجنة الأولمبية الدولية واليابان في بيان مشترك اليوم تأجيل دورة الألعاب الأولمبية " طوكيو 2020" إلى العام المقبل، وذلك بعد مشاورات هاتفية جمعت بين شينزو آبي رئيس وزراء اليابان، وعدد من مسؤولي اللجنة المنظمة المحلية اليابانية، وتوماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية.

وأفاد البيان المشترك انه في ظل الظروف الراهنة وبناء على المعلومات المقدمة من منظمة الصحة العالمية اليوم، خلص رئيس اللجنة الأولمبية الدولية الألماني "توماس باخ" ورئيس الوزراء الياباني "شينزو آبي" إلى أن الأولمبياد الثاني والثلاثين في طوكيو يجب أن يتم تأجيله إلى ما بعد العام 2020، لكن ليس أبعد من صيف 2021، لحماية صحة الرياضيين وجميع المعنيين بالألعاب الأولمبية والمجتمع الدولي.

(تستمر)

و جاء ذلك بعد يوم واحد من اعلان اللجنة الأولمبية الدولية أمس بأنها سوف تتخذ القرار خلال شهر بعد التواصل مع اللجنة المنظمة المحلية في اليابان وكذلك منظمة الصحة العالمية.

وأعلن رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي اليوم أن بلاده اقترحت تأجيل الألعاب لمدة عام ..موضحا انه بعد مشاورات هاتفية أجراها مع رئيس اللجنة الأولمبية الألماني توماس باخ، اقترحت تأجيلا لنحو عام للألعاب الأولمبية، ورئيس اللجنة الاولمبية وافق على ذلك.

وكانت الحكومة اليابانية أعلنت اليوم أن آبي سيجري محادثات هاتفية مع باخ، فيما أوضحت اللجنة الأولمبية في بيان أنها ستتحدث اليوم مع الحكومة اليابانية، اللجنة المنظمة لألعاب طوكيو 2020 والمجلس التنفيذي للجنة الأولمبية الدولية بشأن سيناريوهات الألعاب الأولمبية بما فيها تأجيل الألعاب، وستعلن القرارات في الوقت المناسب.

وأكد نحو 65 بالمئة من الرياضيين أن استعداداتهم للألعاب الأولمبية قد تعطلت بشكل كبير بسبب الإجراءات المفروضة حاليا لمجابهة العارض الصحي العالمي الحالي، فيما قال 25 بالمائة إنهم لا يستطيعون التدريب على الإطلاق..فيما اعتبر 87 بالمئة من المستطلع أرائهم أن القوانين المحلية بخصوص "التباعد الاجتماعي" والعزل الذاتي، جعلت القيام بالتدريبات أمرا صعبا، بينما أكد أقل من 10 بالمئة أنه يمكنهم الاستمرار في القيام بذلك دون أي تأثير.. كما اعتبر نحو ثلثي الرياضيين المستجوبين أن الاستمرار في التدريب قد يعرض صحتهم للخطر.

أفكارك وتعليقاتك