ترامب يعرب عن قناعته بأن بلاده ستنتصر على أزمة فيروس كورونا المستجد

ترامب يعرب عن قناعته بأن بلاده ستنتصر على أزمة فيروس كورونا المستجد

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 25 مارس 2020ء) أعرب الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، عن قناعته بأن بلاده ستنتصر على أزمة فيروس كورونا المستجد، مشيرا إلى أنه يأمل في حدوث ذلك قبل يوم 12 نيسان /أبريل المقبل.

وقال ترامب، في مؤتمر صحفي عقده مساء الثلاثاء، إن الولايات المتحدة تواجه "عدوا غير مرئي"، مضيفا: "إننا سننتصر عليه​​​. لقد أكدت في وقت سابق من اليوم أننا نأمل في أن نتمكن من فعل ذلك حتى حلول عيد القيامة (12 أبريل). أعتقد أن هذا سيكون أمرا ممتازا بالنسبة إلى بلادنا كلها ونعمل جميعا بشكل دؤوب جدا لجعل ذلك واقعا".

وشدد ترامب على أن إدارته ستتخذ القرار بشأن تخفيف القيود المفروضة على خلفية جائحة فيروس كورونا وإعادة فتح اقتصاد الولايات المتحدة بناء على الحقائق والمعطيات، إلا أنه أكد أن الهدف يكمن في تحقيق هذا الأمر حتى حلول عيد القيامة.

(تستمر)

وأوضح الرئيس الأمريكي أنه لا يتوقع مع ذلك أنه سيضطر إلى استخدام "قانون الإنتاج الدفاعي" لتركيز كل القدرات الصناعية للولايات المتحدة على مكافحة الفيروس، إلا أنه سيفعل ذلك حال تطلبت الضرورة.

وأشار إلى أن إدارته استنفرت كثيرا من العلماء والباحثين البارزين لكي يعملوا على مكافحة الوباء، معربا عن قناعته بنجاحهم في ذلك.

وتواجه الولايات المتحدة تسارعا مستمرا للأزمة المتدهورة الناجمة عن جائحة فيروس كورونا المستجد، حيث بلغ عدد المصابين بالعدوى في البلاد الـ 53 ألف و600 حالة و الوفيات إلى اكثر من 700 شخصا.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك