ا روسيا مستعدة لمساعدة الولايات المتحدة في مواجهة فيروس كورنا المستجد إذا لزم الأمر - سفير

ا روسيا مستعدة لمساعدة الولايات المتحدة في مواجهة فيروس كورنا المستجد إذا لزم الأمر - سفير

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 25 مارس 2020ء) أكد السفير الروسي لدى الولايات المتحدة، أناتولي انطونوف، اليوم الأربعاء ، ان روسيا مستعدة لمساعدة الولايات المتحدة في مواجهة فيروس كورنا المستجد، إذا لزم الأمر.

وقالت السفارة الروسية في بيان على موقعها على الفيسبوك إن" أجهزت الاختبار الخاصة بنا أظهرت جودتها العالية في الصين و إيران وتم تسليمها إلى إيطاليا"​​​.

وأضاف البيان " ينبغي على الأميركيين العاديين أن يعرفوا أن روسيا ستكون مستعدة لمساعدة الولايات المتحدة ، إذا لزم الأمر...".

وتواجه الولايات المتحدة تسارعا  في الأزمة الناجمة عن جائحة فيروس كورونا المستجد، حيث  تجاوز عدد المصابين بالعدوى الـ 50 ألف حالة توفي بينهم أكثر من 680 شخص.

الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أعرب عن قناعته بأن بلاده ستنتصر على أزمة فيروس كورونا المستجد، مشيرا إلى أنه يأمل في حدوث ذلك قبل يوم 12 نيسان/أبريل المقبل.

(تستمر)

وقال ترامب، في مؤتمر صحفي عقده مساء يوم أمس الثلاثاء، إن الولايات المتحدة تواجه "عدوا غير مرئي"، مضيفا "أننا سننتصر عليه. لقد أكدت.. أننا نأمل في أن نتمكن من فعل ذلك حتى حلول عيد الفصح المجيد" معربا عن اعتقاده أن هذا سيكون أمرا ممتازا بالنسبة إلى بلادنا كلها ونعمل جميعا بشكل دؤوب جدا لجعل ذلك واقعا.

وصنفت منظمة الصحة العالمية، في 11 آذار/مارس الجاري، فيروس "كورونا" وباء عالميا، مؤكدة أن أعداد المصابين تتزايد بسرعة كبيرة.

وأظهرت الإحصائيات الدولية، أن عدد المصابين بفيروس "كورونا" المستجد، تجاوز الـ 442 ألف شخص، وتخطى عدد الوفيات عتبة الـ 18 ألفا؛ فيما تماثل للشفاء أكثر من مئة ألف شخص حول العالم.

أفكارك وتعليقاتك