بوتين: موسكو ستنهي الاتفاقات الضريبية مع الدول غير الموافقة على قرار أرباح الأسهم

بوتين: موسكو ستنهي الاتفاقات الضريبية مع الدول غير الموافقة على قرار أرباح الأسهم

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 25 مارس 2020ء) أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الأربعاء، أن روسيا ستنهي اتفاقات تجنب الازدواج الضريبي من طرف واحد، مع الدول التي لا توافق على تدابيرها بزيادة الضرائب على أرباح الأسهم لمن يسحبها إلى حسابات البنوك الأجنبية.

وقال بوتين خلال كلمته للأمة: "أقترح إدخال ضريبة بنسبة 15 بالمئة على أرباح الأسهم لكل من يحولها إلى حسابات أجنبية​​​. بالطبع، هذا سيتطلب تعديل اتفاقاتنا حول تجنب الازدواج الضريبي مع بعض الدول. أطلب من الحكومة بأن تبدأ هذا العمل".

(تستمر)

وأضاف: "في حال عدم قبول الشركاء الأجانب لمقترحاتنا، فروسيا ستنسحب من طرف واحد من هذه الاتفاقات، سنبدأ بالدول التي تمر عبرها موارد ملموسة من منشأ روسي".

هذا واقترح الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، خلال كلمته، عددا من الإعفاءات الضريبية للشركات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، من أجل الخروج من الأزمات الاقتصادية المترتبة على انتشار فيروس كورونا المستجد في البلاد.

وارتفع عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد في روسيا إلى 658 حالة بعد تسجيل 163 إصابة جديدة بالفيروس في 20 إقليما، خلال 24 ساعة. وتماثل للشفاء 29 شخصاً.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك