وزارة الصحة: الهيئة الروسية للأمراض المعدية مستعدة لمواجهة تحديات فيروس كورونا المستجد

وزارة الصحة: الهيئة الروسية للأمراض المعدية مستعدة لمواجهة تحديات فيروس كورونا المستجد

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 25 مارس 2020ء) أعلنت وزارة الصحة الروسية، اليوم الأربعاء، أن هيئة الأمراض المعدية في روسيا على استعداد تام للتحديات الموجودة والمستقبلية المتعلقة بفيروس كورونا المستجد.

وقال ممثل المكتب الصحفي للوزارة لوكالة سبوتنيك: "فيما يتعلق بجاهزية النظام، فهيئة الأمراض المعدية على استعداد تام للتحديات الموجودة والمستقبلية​​​. الكادر الطبي لديه الكفاءة اللازمة لتقديم الرعاية اللازمة للمرضى".

(تستمر)

وأشار المتحدث إلى أن جميع فعاليات مكافحة الوباء، التي يجب تنظيمها في المدن الكبيرة وفي المناطق السكنية بتعداد سكاني صغير يتم إجراؤها، واختبارات التشخيص متاحة لعمال الرعاية الصحية.

وارتفع عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد في روسيا إلى 658 حالة بعد تسجيل 163 إصابة جديدة بالفيروس في 20 إقليما، خلال 24 ساعة. وتماثل للشفاء 29 شخصاً.

وبحسب أحدث إحصائية، فقد تجاوز عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد، الذي ظهر بالصين أواخر العام الماضي، والذي صنفته منظمة الصحة العالمية 11في آذار/مارس الجاري، "جائحة"، الـ 438 ألف شخص في 171 بلد وإقليم، على صعيد العالم، وبلغ عدد الوفيات أكثر من 19 ألف شخص، فيما تجاوز عدد من تماثل للشفاء أكثر من مئة ألف شخص.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك