ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد في مصر إلى 442 بعد تسجيل 54 إصابة جديدة

ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد في مصر إلى 442 بعد تسجيل 54 إصابة جديدة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 26 مارس 2020ء) ارتفعت حالات الإصابة بفيروس (كوفيد 19) في مصر إلى 456 حالة بعد تسجيل 54 حالة اليوم، فيما سجلت وفاة واحدة رفعت الوفيات إلى 21 وفاة.

وأعلن بيان لوزارة الصحة المصرية مساء اليوم الأربعاء أنه "تم تسجيل 54 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، جميعهم من المصريين، وهم من المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها مسبقًا، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية"​​​.

وأشار البيان إلى "وفاة مواطن مصري يبلغ من العمر 63 عامًا من محافظة المنوفية".

وأوضح البيان أن "إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الأربعاء، هو 456 حالة من ضمنهم 95 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و21 حالة وفاة".

(تستمر)

وأوضحت وزيرة الصحة المصرية هالة زايد في مؤتمر صحفي عقد في وقت سابق اليوم أنه "تم إجراء التحاليل لأكثر من 25 ألف حالة قادمة إلى مصر في آخر أسبوع قبل إغلاق المنافذ (الجوية، البرية، البحرية)، مشيرة إلى أن "جميع العينات لفيروس كورونا المستجد التي يتم سحبها تظهر نتائجها خلال ساعات".

كما أكدت زايد على "منع إجراء الفحص الخاص بفيروس كورونا المستجد إلا من خلال المعامل المركزية للوزارة، أو معامل المستشفيات الجامعية التي يتم تنسيق العمل معها تحت شبكة واحدة".

وبدأ مساء اليوم في مصر حظر التجول الليلي الذي قررته الحكومة أمس لمدة أسبوعين، ويبدأ في السابعة مساء إلى السادسة صباحا، ضمن حزمة من الإجراءات التي تستهدف الحد من التجمعات لمقاومة انتشار العدوى.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك