تحديث - الجيش الليبي :يقترب من السيطرة على منفذ راس اجدير الحدودي غربي البلاد

تحديث - الجيش الليبي :يقترب من السيطرة على منفذ راس اجدير الحدودي غربي البلاد

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 26 مارس 2020ء) أعلنت شعبة الإعلام الحربي التابعة للقيادة العامة للجيش الوطني الليبي ،بقيادة المشير خليفة حفتر ، اليوم الخميس ، أن قوات الجيش الوطني الليبي تقترب من السيطرة على منفذ راس جدير الحدودي مع دولة تونس ويبعد عنه حوالي كيلومترات.

وقالت شعبة الإعلام الحربي للجيش الوطني الليبي في بيان صحفي عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك إن "كيلومتراتٍ قليلة تفصل قواتنا المُسلحة عن السيطرة على منفذ راس اجدير البري وعلى كامل حدود الوطن" ​​​.

وفي سياق أخر أكدت وسائل أعلام ليبية سيطرت الجيش الليبي على معسكر في مدينة رقدالين .

ووفقاً لقناة ليبيا الحدث : "القوات المسلحة تدخل راقدالين والجميل والعسة وسط استقبال شعبي واسع

هذا وقد أعلن المتحدث الرسمي باسم قوات حكومة الوفاق الليبية، العقيد طيار محمد قنونو في بيان صحفي سابق أمس الأربعاء أن قوات الوفاق نفذت فجر اليوم عملية وصفها بالنوعية والناجحة ضربت عمق قاعدة الوطية الجوية.

(تستمر)

وأوضح قنونو أن "العملية أدت للقبض على عدد من المسلحين والمرتزقة التابعين لحفتر"، مشيرا إلى غنمهم عتادا حربيا وذخائر"، على حد قوله.

وينذر تصعيد القتال بكارثة للمنظومة الصحية المتضررة بالفعل في ليبيا، خلال التعامل مع فيروس كورونا بعدما أكدت السلطات رصد أول حالة إصابة بالمرض يوم الثلاثاء 24 مارس/آذار

ودعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش إلى وقف كامل لإطلاق النار في الصراعات بشتى أنحاء العالم، فيما تبذل الحكومات والسلطات المحلية جهودا كبيرة لمواجهة الوباء الذي انتشر إلى معظم الدول.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك