حكومة الإمارات تؤكد ضرورة التقيد بالتعليمات خلال فترة التعقيم الوطني وتتوعد المخالفين

حكومة الإمارات تؤكد ضرورة التقيد بالتعليمات خلال فترة التعقيم الوطني وتتوعد المخالفين

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 26 مارس 2020ء) أكدت حكومة دولة الإمارات على المواطنين والمقيمين والزوار، ضرورة التقيد بالتعليمات الصادرة عن وزارتي الداخلية والصحة، خلال فترة تنفيذ برنامج التعقيم الوطني للشوارع والنقل وغيرها، اليوم الخميس؛ متوعدة المخالفين بالسجن والغرامة.

وأوضحت المتحدث الرسمي للقطاع الصحي في حكومة الإمارات فريدة الحوسني، في الإحاطة الإعلامية الدورية لمستجدات "كوفيد 19" والتي بثها تلفزيون دبي، أن التعقيم سيتم تحت إشراف وزارتي الصحة والداخلية، بالتنسيق مع كافة المؤسسات الوطنية المعنية؛ والهدف الرئيسي منه "الحفاظ على صحة المواطنين والمقيمين، وفي إطار الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كوفيد 19"​​​.

وقالت الحوسني، "في مثل هذه الظروف الاستثنائية يجب علينا الحرص على التباعد الاجتماعي وتجنب التجمعات، ويشمل تجنب المزارع والرحلات، وهذا ضروري جدا لصحتكم وسلامتكم".

(تستمر)

من جانبه، قال العميد عبد العزيز عبد الله الأحمد من وزرة الداخلية الإماراتية، "صحة المواطنين والمقيمين ضرورة قصوى؛ ولإنجاح برنامج التعقيم المطلوب تعاون المواطنين والمقيمين والزائرين".

وأضاف، "سيتم تقييد حركة المرور والنقل والمترو، باستثناء سيارات الأجرة؛ وستستمر مناطق بيع المواد الغذائية في عملها".

ولفت إلى أنه يستثنى من القرار قطاعات الطاقة والشرطة والخدمات والصحة والمصارف وغيرها؛ حيث يتم التحقق من ذلك،" وسيتم معاقبة المخالفين بالغرامة والسجن".

وينطلق برنامج التعقيم الوطني لكافة المرافق والنقل العام وخدمات المترو، ابتداءً من الساعة الثامنة مساء يوم الخميس الموافق 26 آذار/مارس وحتى الساعة السادسة صباح يوم الأحد الموافق 29 آذار/مارس.

وسيتم، خلال هذه الفترة، تقييد الحركة المرورية وحركة الجمهور، وإيقاف وسائل النقل العامة وخدمة المترو.

وأهابت وزارتا الداخلية والصحة بأفراد المجتمع كافة، الالتزام الكامل بهذا القرار في الفترة الزمنية المحددة.

وسيسمح لمنافذ بيع المواد الغذائية (الجمعيات التعاونية والبقالة والسوبرماركت) والصيدليات، بالعمل على مدار 24 ساعة.

وأظهرت آخر الإحصائيات لوزارة الصحة الإماراتية، أمس، أن عدد الحالات المصابة بالفيروس وصلت إلى 333، بعد تسجيل 85 حالة إصابة مؤكدة.

وبلغ عدد حالات الشفاء من المرض بالإمارات 52 حالة؛ فيما سجلت حالتي وفاة.

أفكارك وتعليقاتك