ليس هناك ضرورة لحجر صحي صارم في روسيا بسبب كورونا – منظمة الصحة العالمية

ليس هناك ضرورة لحجر صحي صارم في روسيا بسبب كورونا – منظمة الصحة العالمية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 26 مارس 2020ء) أعلنت ممثلة منظمة الصحة العالمية لدى روسيا، ميليتا فوينوفيتش، اليوم الخميس، أنه إذا ما ألتزمت روسيا بالانضباط الذاتي، فمن الممكن الاستغناء عن حجر صحي صارم لمكافحة فيروس "كورونا" المستجد.

وقالت في مؤتمر صحفي في موسكو: " إذا تمكنت روسيا وموسكو من الانضباط الذاتي، فسيكون من الأسهل بكثير أن نمر بهذه الفترة التي نكون فيها معرضين لتهديد الفيروس بدون حجر صحي صارم​​​. ولكن إذا لزم الأمر، فإنني متأكد من أن هذا التدبير سيطبق، ولكن يبدو في الوقت الراهن أنه ليس هناك حاجة إليه بعد. وأثق تماما في هذا الصدد بالسلطات الوطنية وسلطات موسكو التي تعرف الأرقام والحالة".

وأشارت إلى أن هناك أمثلة جيدة جداً تبين أنه يمكن تنفيذ المسافة الاجتماعية دون حجر صحي صارم، كما هو الحال في سنغافورة واليابان.

(تستمر)

وكانت فوينوفيتش، قد وصفت في وقت سابق، الإجراءات الروسية لمكافحة فيروس "كورونا" المستجد بانها رائعة وأشارت إلى أن روسيا متقدمة تقريبا على الجميع باستعدادها .

وكان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين وجه، يوم أمس الأربعاء، خطابا متلفزا إلى الشعب الروسي، طرح فيه سلسلة اقتراحات اجتماعية واقتصادية لكبح تفشي كورونا في البلاد، مشددا على أن الأولوية القصوى في الوضع الحالي تكمن في الحفاظ على حياة وصحة وسلامة المواطنين الروس، مشيرا في الوقت ذاته إلى ضرورة أن تتخذ الدولة إجراءات استباقية بغية تحقيق هذا الهدف، واكد ضرورة استعداد البلاد لأي تطور فيما يتعلق بانتشار فيروس كورونا المستجد.

وصنفت منظمة الصحة العالمية، في 11 آذار/مارس الجاري، فيروس "كورونا" وباء عالميا، مؤكدة أن أعداد المصابين تتزايد بسرعة كبيرة عبر الحدود الدولية.

وأجبر الوباء العديد من دول العالم، وعلى رأسها دول كبيرة بإمكانياتها وعدد سكانها، على اتخاذ إجراءات استثنائية في بلادها، تنوعت من حظر الطيران إلى إعلان منع التجول وعزل مناطق بكاملها، وحتى إغلاق دور العبادة، لمنع تفشي العدوى القاتلة.

أفكارك وتعليقاتك