ذروة انتشار كوفيد-19 في فرنسا وإيطاليا وإسبانيا متوقعة في 30-31 مارس – خبير

ذروة انتشار كوفيد-19 في فرنسا وإيطاليا وإسبانيا متوقعة في 30-31 مارس – خبير

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 26 مارس 2020ء) أفاد مدير مركز البحوث "بيزانسون"، فيليب غومبيرت، اليوم الخميس، بأن ذروة انتشار مرض فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في فرنسا، إيطاليا وإسبانيا، متوقعة في 30-31 آذار\مارس.

وقال غومبيرت للصحفيين: "لدي جدول زمني تلقيته صباحاً​​​. وفقاً لهذه البيانات، ستكون ذروة انتشار الفيروس في أغلبية الدول في 30-31 آذار\مارس. فرنسا لم تصل بعد للذروة، التي ستكون متأخرة قليلاً، عند 31 آذار\مارس. لكن لأغلبية الدول الأوروبية ذروة الإصابات ستكون بعد ثلاثة أو أربعة أيام المقبلة".

(تستمر)

وأشار المتحدث إلى أن الوضع سيزداد سوءاً، والوفيات ستزداد، مضيفاً بأن حوالي 50 بالمئة من سكان الأرض سيواجهون الفيروس بشكل أو بآخر. ومن هذه الكمية سيموت 3-5 بالمئة من المصابين.

هذا وصنفت منظمة الصحة العالمية، في 11 آذار/مارس الجاري، فيروس "كورونا" وباء عالميا، مؤكدة أن أعداد المصابين تتزايد بسرعة كبيرة عبر الحدود الدولية.

وأجبر الوباء العديد من دول العالم، وعلى رأسها دول كبيرة بإمكانياتها وعدد سكانها، على اتخاذ إجراءات استثنائية في بلادها، تنوعت من حظر الطيران إلى إعلان منع التجول وعزل مناطق بكاملها، وحتى إغلاق دور العبادة، لمنع تفشي العدوى القاتلة.

أفكارك وتعليقاتك