بدء تطبيق العمل على مدار 24 ساعة لمنافذ بيع المواد الغذائية والصيدليات في عجمان

بدء تطبيق العمل على مدار 24 ساعة لمنافذ بيع المواد الغذائية والصيدليات في عجمان

عجمان ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 26 مارس 2020ء) بدأت دائرة التنمية الاقتصادية في عجمان متابعة تطبيق قرار العمل على مدار 24 ساعة اعتبارا من اليوم وحتى إشعار لاحق لمنافذ بيع المواد الغذائية من جمعيات تعاونية وبقالات وسوبر ماركت وكذلك الصيدليات وذلك بهدف تلبية احتياجات المستهلكين في ظل الظروف الراهنة، ولمنع التكدس وتقليل الازدحام.

وأوضحت الدائرة في بيان انها ستبدأ في تنفيذ سلسلة من الزيارات الميدانية والحملات التفتيشية للتأكد من تقيد مراكز التسوق والمراكزالتجارية والأسواق المفتوحة في الإمارة بقرار الإغلاق المؤقت عدا منافذ بيع المواد الغذائية والصيدليات المتواجدة فيها وذلك لمدة أسبوعين قابلة للتمديد لغايات تجنب الاختلاط وانتقال العدوى تماشيا مع الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية التي تتخذها الحكومة للحد منانتشار فيروس كورونا " كوفيد 19 "، وللحفاظ على صحة وسلامة المجتمع.

(تستمر)

وأكدت دائرة التنمية الاقتصادية بعجمان حرصها واهتمامها على مراقبة الوضع الاقتصادي في الإمارة وعدم الإضرار بمصالح المنشآت ودون المساس بمصالح المستهلكين.

وأهابت الدائرة بالجميع بضرورة التقيد بالقرارات التي تم إصدارها مؤخرا موضحة انه في حال ثبوت التلاعب في الأسعار واستغلال المستهلكين، سيتم مخالفة المنشأة، كما يجيز القانون مضاعفة قيمة الغرامة حتى 100 ألف درهم خلال السنة الواحدة.

واكدت الدائرة حقها في إغلاق المنشأة لمدة تصل إلى ستة أشهر، وإلغاء الترخيص إذا اقتضت الضرورة.. داعية الجميع إلى التعاون والالتزام بما يصدر منها من قرارات.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك