اختطاف زعيم المعارضة في مالي بعد نشاط انتخابي

اختطاف زعيم المعارضة في مالي بعد نشاط انتخابي

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 26 مارس 2020ء) أعلنت الحكومة المالية، اليوم الخميس، أن زعيم المعارضة سوميلا سيسي اختطف وسط البلاد مع اثنين من مرافقيه أمس الأربعاء بعد نشاط انتخابي.

وذكرت الحكومة في بيان بعنوان "اختطاف زعيم المعارضة" أن "سيسي انقطعت أخباره بعد نشاط انتخابي قام به في وسط البلاد في إطار حملة حزبه المشارك في الانتخابات التشريعية التي ستجرى الأحد القادم"​​​.

وقال حزب الاتحاد من أجل الديمقراطية والجمهورية الذي يتزعمه سيسي إن "زعيم المعارضة المالية كان يقوم بحملة انتخابية في بلدة نيافونكي، وأنه فقد الاتصال بهم منذ الساعة الثالثة مساء الأربعاء 25 مارس"، وأضاف البيان للحزب "لا يمكن الوصول إلى الرئيس ولا لأي عضو في وفده".

وناشد الحزب الحكومة والقوات المسلحة والأمنية والبعثة الأممية البحث عن سوميلا سيسي.

(تستمر)

وكان رئيس بلدية سومبي محمد دوفانا قد اختطف قبل أيام على يد مسلحين قبل أن يتم إطلاق سراحه.

وتعاني مالي من تدهور الوضعية الأمنية منذ عام 2012 بسبب استمرار أعمال العنف المسلح من قبل حركات تمرد انفصالية جهادية تهاجم القوات العسكرية النظامية، وقد أسفر آخر هجوم مسلح على وحدة عسكرية عن مقتل 29 جنديا وإصابة 5 آخرين، الخميس الماضي وسط مالي.

وتعتبر الحكومة المالية أن إجراء الانتخابات جزء مهم من الجهاد السياسي ضد التنظيمات المتطرفة، ومكمل للعمل العسكري في مواجهة التدهور الأمني ​​والهجمات المسلحة.

ومن المقرر إجراء الجولة الأولى من الانتخابات التشريعية في 29 آذار/ مارس والثانية في 19 نيسان/ أبريل، وقد تم تأجيل هذه الانتخابات عدة مرات بسبب الأزمة الأمنية التي تعاني منها مالي.

أفكارك وتعليقاتك