وفاة الداعیة السویسریة الدکتورة نورا ایلي عن عمر ناھز 35 عاما

وفاة الداعیة السویسریة الدکتورة نورا ایلي عن عمر ناھز 35 عاما

سویسرا ( اردو بوینت أخبار 26 مارس 2020م ) : توفیت الداعیة السویسریة نورا ایلي عن عمر ناھز 35 عاما ۔ وھی داعیة شھیرة ساھمت في اسقاط قانون منع النقاب في سویسرا ، کانت من أشد المدافعات عن الاسلام في أوروبا ، ومن اھم کلماتھا ھی ” دین الاسلام حصن المرة و ثمنھا بالحجاب “ ۔ داعية سويسرية اعتنقت الإسلام.

ترأست إيلي إدارة شؤون المرأة في مجلس الشورى الإسلامي بسويسرا، وساهمت بالعديد من الآراء الفكرية والسياسية في العديد من البرامج التلفزيونية ۔

(تستمر)

وظهرت إيلي في العديد من البرامج التلفزيونية، وساهمت بالعديد من الآراء الفكرية والسياسية في الإعلامين السويسري والألماني، وسبّب ظهورها في البرنامج الحواري للصحفية "آن ويل" في نوفمبر من عام 2016 الكثير من الجدل حول ما إذا كان ينبغي لمثل هذه الآراء الظهور في البرامج الحوارية، عندما أظهرت اقتباسات منها أنها داعمة للدعاية الجهادية للدولة الإسلامية "داعش".

وتم توجيه العديد من التهم الجنائية لها بسبب ذلك. في فبراير 2017 قام المدعي العام في هامبورغ بتوجيه كامل التحقيقات الأولية.

حيث أثارت ضجة كبيرة في السنوات الأخيرة من خلال ظهورها بالحجاب على شاشة التلفزيون وفي المناسبات العامة في الداخل والخارج، وكانت تتعرض على إثر ذلك بشكل يومي تقريباً للعديد من المضايقات وفي بعض الأحيان لعبارات السب أو الإهانة بسبب نقابها.

دعمت إلي تعددت الزوجات.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك