مختبرات إضافية لاختبار فيروس كورونا تُفتتح في إقليم كوزباس الروسي

مختبرات إضافية لاختبار فيروس كورونا تُفتتح في إقليم كوزباس الروسي

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 27 مارس 2020ء) أعلن وزير الصحة في منطقة كيميروفو الروسية، ميخائيل مالين، اليوم الجمعة، أنه تم افتتاح مختبرين إضافيين لإجراء اختبارات للكشف عن فيروس كورونا المستجد في إقليم كوزباس .

وكتب مالين، في حسابه على إنستغرام أنه "سيتم فتح مختبرين إضافيين لإجراء اختبارات الإصابة بفيروس كورونا في إقليم كوزباس​​​. وفي اليوم العاشر بعد عبور الحدود الروسية، يمكن لسكان كوزباس إجراء اختبار لـفيروس كورونا المستجد".

في كيميروفو يوم 14 آذار/مارس، تم الكشف عن إصابتين بعدوى فيروس كورونا، وصلوا من إيطاليا. وفي اليوم نفسه، وضعت المنطقة في حالة تأهب قصوى. تعافى أحد المرضى وخرج من المستشفى في يوم الثلاثاء. فيما أعلنت السلطات أمس يوم الخميس عن إصابة ثالثة في المنطقة وهي تحت إشراف الأطباء فيما يخضع 18 شخصًا من المخالطين لهم كذلك للمراقبة.

(تستمر)

وأضاف مالين، أنه في حال تفاقم الوضع الوبائي في المنطقة ، ففقد تم تجهيز المستشفيات الاحتياطية للأمراض المعدية في مركز التوليد الإقليمي في كيميروفو وكذلك فرع مشفى أمراض القلب الإقليمي في نوفوكوزنتسك.

وأعلنت غرفة عمليات مكافحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في روسيا، يوم أمس الخميس، تسجيل 182 إصابة جديدة بالفيروس في 18 إقليماً من أقاليم البلاد، من بينهم 136 إصابة في العاصمة موسكو ليبلغ عدد الإصابات الإجمالي 840 إصابة، في 56 إقليماً.

وصنفت منظمة الصحة العالمية، في 11 آذار/مارس الجاري، فيروس "كورونا" وباء عالميا؛ مؤكدة أن أعداد المصابين تتزايد بسرعة كبيرة.

أفكارك وتعليقاتك