"الشارقة للتعليم الخاص" تجتمع بالمدارس الخاصة لمناقشة سير عملية التعليم " عن بعد "

"الشارقة للتعليم الخاص" تجتمع بالمدارس الخاصة لمناقشة سير عملية التعليم " عن بعد "

الشارقة ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 28 مارس 2020ء) عقدت هيئة الشارقة للتعليم الخاص بالخدمات إجتماعا موسعا عن بعد مع جميع مدراء المدارس الخاصة لمناقشة إجراءات وآليات سيرعملية التعليم " عن بعد ".

وأشادت الدكتورة محدثة الهاشمي رئيس هيئة الشارقة للتعليم الخاص بالخدمات التعليمية التي تقدمها كافة المدارس وعددها 116 مدرسة خاصة في الإمارة تتبع 10 مناهج مختلفة مشيرة الى ضرورة العمل كفريق واحد في ظل المستجدات التي تشهدها الدولة والعالم، ومن أجل تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص لدى طلبتها الذين يتجاوز عددهم الــ200 الف طالب وطالبة و مؤكدة أن الهيئة استنفرت إمكانياتها لإتمام الاستعدادات اللازمة لاستئناف الدراسة عبر النظام الإلكتروني"التعلم عن بعد" و وجهت الكوادر حول كيفية استخدام هذه الوسائل بما يلزم لاستئناف العملية التعليمية .

(تستمر)

وتطرقت خلال الإجتماع الذى جرى أمس الأول بمشاركة علي الحوسني مدير هيئة الشارقة للتعليم الخاص ومدراء الإدارات في الهيئة وعدد من الخبراء ومدراء المدارس الخاصة بالشارقة ... الى التدريب المهني الذي خضعت له المدارس ومدى الاستفادة منه معلنة أن التدريب لغايات التطوير ورفع الكفاءات لدى الكوادر التدريسية والإدارية مستمر ويعتبر جزءاً أصيلاً من خطة واستراتيجية الهيئة التي تعمل بها .

واعتبرت رئيس هيئة الشارقة للتعليم الخاص سبب الانتقال السريع في النظام التعليمي رغم قصر مدة الاستعداد الى البنية التحتية الرقمية التي تمتلكها الدولة بما فيها القطاع التعليمي والتحضيرات الحثيثة التي كانت تجريها الهيئة واستعداد وتجاوب المدارس بما يواكب احتياجات المرحلة الحالية الأمر الذي مّكن من الانتقال بسلاسة نحو التعلم عن بُعد.

وأكدت إدارات المدارس أن الوضع في المدارس حتى الآن جيد ويتم العمل على حل المشكلات الفنية التي تطرأ من وقت لآخر إلا أن الاستعداد لكافة الاحتمالات يأتي في إطار الحرص على مصلحة الطلبة وضمان استمرارية التدريس وإيصال المعلومة للطالب عن بعد في الظروف كافة.

واستعرض الإجتماع عددا من القضايا والتحديات التي تصاحب هذه العملية مطالبا المدارس بتقديم حصص افتراضية متزامنة بحيث تكون مدة كل حصة لا تقل عن 40 دقيقة دقيقة للمواد الأساسية لكل صف في الحلقتين الأولى والثانية و يمكن للمدرسة اختيار الطريقة المناسبة للتعلم عن بعد في الحلقة الثالثة.

وشددت الهيئة في اللقاء على أهمية أن تقدم المدارس جملة من الإرشادات لأولياء الأمور والطلاب من خلال تعريفهم بقنوات التواصل المتفق عليها والبديلة لضمان التعاون الكامل وتوفير الارشادات لهم لدخول قنوات التواصل.

أفكارك وتعليقاتك