التحالف العربي يبدأ عملية عسكرية لتدمير القدرة الصاروخية للحوثيين في اليمن

التحالف العربي يبدأ عملية عسكرية لتدمير القدرة الصاروخية للحوثيين في اليمن

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 30 مارس 2020ء) أعلنت قوات التحالف العسكري العربي الذي تقوده السعودية ضد جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) في اليمن، اليوم الاثنين، بدء عملية عسكرية تستهدف تدمير القدرة الصاروخية للجماعة.

ونقلت قناة "العربية"، عن بيان لقوات "التحالف"، أنه تم الشروع بـ "عملية نوعية لتدمير أهداف عسكرية مشروعة للميلشيات الحوثية ​​​.. العملية العسكرية تهدف لتدمير القوة الباليستية التي تهدد حياة المدنيين".

وأوضح التحالف أن قواته "مستمرة باتخاذ الإجراءات الحازمة ضد انتهاكات الميليشيات الحوثية"؛ مؤكدا الإجراءات الوقائية لحماية المدنيين من أي أضرار جانبية.

ووفقا للقناة السعودية، شنت مقاتلات تابعة للتحالف، اليوم، عدة غارات على مقار عسكرية تابعة لميلشيات الحوثيين في العاصمة صنعاء.

(تستمر)

وأعلن "التحالف"، السبت الماضي، "اعتراض وتدمير صاروخين بالستيين أطلقتهما ميلشيا الحوثيين تجاه العاصمة الرياض ومدينة جازان؛ دون تسجيل خسائر بالأرواح".

وتسبب اعتراض الصاروخين بسقوط بعض الشظايا نتيجة عملية التدمير للصاروخين على بعض الأحياء السكنية بالرياض وجازان.

وتقود السعودية، منذ آذار/مارس 2015، تحالفا عسكريا من دول عربية وإسلامية لدعم الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، في مواجهة جماعة الحوثيين وحلفائهم في اليمن.

وتسببت الغارات الجوية للتحالف، والقصف المدفعي المتبادل، وكذلك الصواريخ الباليستية والطائرات المفخخة التي يرسلها الحوثيين إلى الأراضي السعودية؛ في مقتل وإصابة مئات الآلاف في الجانبين، الغالبية العظمى بينهم من المدنيين.

أفكارك وتعليقاتك