السعودية تعلن وفاة شخصين بفيروس كورونا ليبلغ عدد ضحاياه 10 وعُمان تسجل 13 إصابة جديدة

السعودية تعلن وفاة شخصين بفيروس كورونا ليبلغ عدد ضحاياه 10 وعُمان تسجل 13 إصابة جديدة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 31 مارس 2020ء) أعلنت السعودية، اليوم الثلاثاء، وفاة مريضين أجنبيين مصابين بفيروس "كورونا المستجد" (كوفيد. 19)، واكتشاف 110 حالات إصابة جديدة؛ فيما أعلنت سلطنة عمان تسجيل 13 حالة جديدة​​​.

وأعلن الناطق باسم وزارة الصحة الصحة السعودية، محمد العبد العالي، وفقا لقناة "الإخبارية"، ارتفاع عدد الحالات المسجلة بالمملكة إلى 1563 إصابة مؤكدة بالفيروس؛ وارتفاع عدد حالات الوفاة إلى عشرة.

وحث الناطق باسم الوزارة "الجميع" على ضرورة الاستفادة من التقييم الذاتي في تطبيق "موعد"، محذرا في الوقت ذاته من المبالغة في استخدام سوائل التعقيم.

من جهتها، أعلنت وزارة الصحة العُمانية، اليوم، تسجيل 13 إصابة جديدة بفيروس كورونا؛ ليرتفع الإجمالي إلى 192، شفي منهم 5 أشخاص.

(تستمر)

من ناحية أخرى، اتخذت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية، اليوم، كافة الإجراءات اللازمة لإجلاء مواطني دولة الإمارات ومرافقيهم في الخارج.

ويأتي ذلك بعد صدور قرار تعليق جميع الرحلات الجوية القادمة والمغادرة في عدد من الدول حول العالم، بسبب انتشار وباء "كورونا" المستجد (كوفيد - 19).

وأوضح وكيل الوزارة خالد بالهول، أنه تم إنجاز 39 عملية إجلاء جوية وبرية لمواطني الدولة ومرافقيهم حتى الآن؛ حيث بلغ عدد من تم إجلاؤهم 1743 شخصا، ويجري العمل على 25 عملية إجلاء، خلال الأيام القليلة القادمة.

أفكارك وتعليقاتك