الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يؤجل المباريات الدولية الرسمية والودية بسبب كورونا

الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يؤجل المباريات الدولية الرسمية والودية بسبب كورونا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 01 أبريل 2020ء) أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، تأجيل جميع المباريات الدولية الرسمية والودية، المقررة إقامتها خلال الفترة المقبلة، حتى إشعار آخر، لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد.

وأكد الاتحاد في بيان، اليوم الأربعاء "بعد التداول اليوم في فيديو كونفرس مع جميع أعضاء الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، تقرر تأجيل المباريات الدولية الرسمية والودية"​​​.

وأوضح الاتحاد أنه تقرر تأجيل "المباريات المؤهلة ليويفا يورو 2020 للرجال والنساء.. إلغاء بطولة يويفا 2020 تحت سن 17 سنة.. إلغاء بطولة كأسس الأمم الأوروبية للسيدات تحت 19 سنة، المقرر إجرؤها في تموز/ يوليو 202".

وكان من المقرر إجراء بطولة كرة القدم الأوروبية لعام 2020 في الفترة من 12 حزيران/يونيو إلى 12 تموز يوليو في 12 مدينة أوروبية ، بما في ذلك وسان بطرسبرغ الروسية، التي يجب أن تستضيف ثلاث مباريات على مستوى المجموعة ومباراة واحدة على مستوى ربع النهائي.

(تستمر)

هذا وتُعد كأس أمم أوروبا ثاني أقوى بطولة في عالم كرة القدم من حيث القوة والمنافسة بعد كأس العالم التي يُعدها الجميع الأقوى على الإطلاق، وهي البطولة التي تجمع بين أكبر المنتخبات الأوروبية التي تُعد الأقوى في العالم، مثل ألمانيا، فرنسا، إسبانيا وإيطاليا وغيرهم.

وصنفت منظمة الصحة العالمية في 11 آذار/مارس الماضي، فيروس كورونا المستجد الذي ظهر أولخ العام الماضي في الصين، "جائحة"، إذ تجاوز، حتى الآن، عدد الوفيات 40 ألف شخص، فيما شفي أكثر من 180 ألف، من بين أكثر من 800 ألف مصاب في أكثر من 177 بلداً وإقليماً في العالم.

وأجبرت الجائحة العديد من دول العالم، وعلى رأسها دول كبيرة بإمكانياتها وعدد سكانها، على اتخاذ إجراءات استثنائية في بلادها، تنوعت من حظر الطيران إلى إعلان منع التجول وعزل مناطق بكاملها، وحتى إغلاق دور العبادة، لمنع تفشي العدوى القاتلة.

أفكارك وتعليقاتك