رئيس الوزراء الفرنسي: من المحتمل ألا يتم رفع الحجر الصحي "مرة واحدة وللجميع"

رئيس الوزراء الفرنسي: من المحتمل ألا يتم رفع الحجر الصحي "مرة واحدة وللجميع"

باريس، 1 أبريل - ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك) - اعتبر رئيس الوزراء الفرنسي، ادوار فيليب اليوم الأربعاء أن الحجر الصحي الذي فرضته السلطات لمكافحة فيروس كورونا "لن يُرفع مرةً واحدة وللجميع".

وقال فيليب خلال جلسة مساءلة أمام لجنة برلمانية :"من المحتمل ألا يتم رفع الحجر الصحي مرة واحدة وللجميع".

هذا وفرضت السلطات الفرنسية في ال17 من آذار/مارس الماضي حجراً صحياً لمدة 15 يوما للحد من انتشار فيروس كورونا وقد تم تمديد الحجر لمدة 15 يوم إضافية لغاية 15 نيسان/أبريل على الأقل​​​.

وأشار فيليب إلى أنه من المرجّح أن يُرفع الحجر الصحي بطريقة تدريجية وليس دفعة واحدة وأنه لن يكون سيّان للجميع بل قد يُرفع بشكل مناطقي وفق المعطيات العلمية.

وذكّر فيليب خلال جلسة مساءلة جمعته بوزير الصحة أوليفييه فيران أمام اللجنة البرلمانية ، ذكّر أن الأزمة التي تعيشها فرنسا "لا مثيل لها" وأنه "لا يوجد أي نظام صحي في العالم تم بناؤه لكي يكون مهيئا لمواجهة هكذا أزمة".

(تستمر)

وأما بما يتعلّق باحترام المواطنين لقواعد الحجر الصحي قال فيليب إن الشرطة حرّرت 359000 غرامة مالية بين الـ17 والـ31 من آذار/مارس بحق مواطنين خرقوا القواعد.

وأكّد فيليب أن الحجر الصحي والأزمة التي يعيشها العالم ستؤثر سلبا على الاقتصاد الوطني كما العالمي. وقال :"أتشارك قلق الجميع حول العواقب الوخيمة جدا التي يتسبب بها الحجر الصحي وحول توقف الحركة الاقتصادية العالمية. من المؤكد أن الأزمة الصحية ستتبعها أزمة اقتصادية وربما لاحقا أزمة مالية" .

أفكارك وتعليقاتك