غريفيث يقود مناقشات للوصول إلى وقف إطلاق نار باليمن في ظل تفشي كورونا

غريفيث يقود مناقشات للوصول إلى وقف إطلاق نار باليمن في ظل تفشي كورونا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 02 أبريل 2020ء) كشفت البعثة الأممية في اليمن، اليوم الخميس، أن سلسلة جارية من المناقشات مع أطراف الصراع باليمن من أجل الوصول إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بهدف تخفيف معاناة الشعب اليمني، وذلك في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد حول العالم.

وذكرت البعثة في بيان حصلت "سبوتنيك" على نسخة منه أن مكتب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث، يعقد سلسلة المباحثات حول وقف إطلاق النار على مستوى البلاد، وحول عدد من الإجراءات الإنسانية والاقتصادية تهدف لتخفيف معاناة الشعب اليمني، بجانب الاستئناف العاجل للعملية السياسية لإنهاء الحرب بشكل شامل​​​.

وأشار البيان أيضًا إلى أن المناقشات "سوف تعمل على تعزيز جهود مشتركة بين الأطراف لمواجهة خطر فيروس كورونا المستجد كوفيد-19".

(تستمر)

كما يتواصل مكتب المبعوث الأممي الخاص، بحسب البيان، مع الأطراف بشكل منتظم لمناقشة خطوات محددة، فيما يعقد غريفيث، تلك المناقشات الثنائية بشكل يومي بهدف الجمع بين الأطراف في اجتماع متلفز من خلال الإنترنت في أقرب وقت ممكن.

وصرح غريفيث وفقا للبيان "أتمنى أن تنتهي المشاورات قريبًا لتحقيق توقعات ومطالب اليمنيين وما يستحقونه."

ويواصل مكتب المبعوث الأممي الخاص جهوده للتواصل بشكل أوسع مع المجموعات والمجتمعات اليمنية المتنوعة للتشاور معهم حول سبل استئناف عملية سياسية تشمل الجميع، وللاستماع لآرائهم حول ما يمكن القيام به لدعم قدرة اليمن من أجل تفادي وتخفيف تفشي فيروس كورونا.

أفكارك وتعليقاتك