"الاستثمار المباشر الروسي" يعمل على إمكانية تسلم شحنات من واشنطن لمكافحة كورونا

"الاستثمار المباشر الروسي" يعمل على إمكانية تسلم شحنات من واشنطن لمكافحة كورونا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 02 أبريل 2020ء) أعلن صندوق الاستثمار المباشر الروسي، اليوم الخميس، أنه يعمل مع الشركات الأميركية لتسلم شحنات من الولايات المتحدة لمحاربة فيروس كورونا المستجد، إذا لزم الأمر، ويتوقع أن يتمكن الشركاء الأميركيون من دفع نصف التكلفة، مشيراً إلى أن الحوار الروسي الأميركي أمر مهم لمكافحة الوباء.

وقال الصندوق في بيان: "دفع صندوق الاستثمار المباشر الروسي نصف تكلفة المعدات الطبية للمستشفيات والمختبرات في نيويورك​​​. نحن نعمل أيضًا مع الشركات الأميركية لنقل المعدات من الولايات المتحدة [إلى روسيا] إذا لزم الأمر، ونتوقع أن يتمكن الشركاء الأميركيون من دفع نصف تكلفتها".

وأضاف البيان: "لسنوات عديدة، كان صندوق الاستثمار المباشر الروسي شريكًا موثوقًا به للشركات الأميركية في السوق الروسية ولطالما دعا إلى تطوير الحوار بين روسيا والولايات المتحدة.

(تستمر)

اليوم، مثل هذا الحوار أمر بالغ الأهمية للسيطرة العالمية على فيروس كورونا المستجد".

ووصلت طائرة "أي إن -124" (رسلان) أمس الأربعاء، إلى نيويورك بحمولة من روسيا. وقال سفير روسيا لدى الولايات المتحدة، أناتولي أنتونوف، في وقت سابق، بأن الشحنة تتضمن معدات لازمة لإنقاذ الأميركيين ومطهرات ونظارات وكمامات وأجهزة تنفس، معرباً عن ثقته في أن الولايات المتحدة ستساعد روسيا، إذا لزم الأمر.

وقالت المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، يوم أمس الأربعاء، بأن عدد الإصابات بفيروس كورونا في البلاد، بلغ 186101 بزيادة 22562 حالة عن الإحصاء السابق، كما ارتفع عدد الوفيات بواقع 743 حالة إلى 3603 حالات.

هذا وصفت منظمة الصحة العالمية، في 11 آذار/مارس الجاري، فيروس "كورونا" الذي ظهر بالصين أواخر العام الماضي، وباء عالميا ويقترب عدد الإصابات بفيروس كورونا في العالم من مليون شخص مع انتشار الوباء شكل متسارع ، موديا بحياة أكثر من 47 ألف شخص، فيما تجاوز عدد من تماثل للشفاء 195 ألف شخص.

أفكارك وتعليقاتك