الوفاق الليبية تدعو المصرف المركزي لاتخاذ خطوات من شأنها الشروع بإجراءات توحيد المصرف

الوفاق الليبية تدعو المصرف المركزي لاتخاذ خطوات من شأنها الشروع بإجراءات توحيد المصرف

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 02 أبريل 2020ء) دعت حكومة الوفاق الوطني الليبية، إلى عقد اجتماع عاجل عبر الدوائر التلفزيونية، لممارسة صلاحياته القانونية كافة، مؤكدة على قيام مجلس إدارة المصرف بإصدار القرارات واتخاذ الخطوات اللازمة التي من شأنها الشروع في خطوات وإجراءات توحيد مصرف ليبيا المركزي، لحماية الاقتصاد من الانهيار.

وأعلنت حكومة الوفاق، في بيان، اليوم الخميس "ندعو مجلس إدارة مصرف ليبيا المركزي إلى اجتماع عاجل عبر الدوائر التلفزيونية لممارسة صلاحياته القانونية كافة​​​.. وفي هذه الأوقات الحرجة نؤكد على قيام مجلس الإدارة بأعماله وتحمل مسؤوليته.. واتخاذ الخطوات اللازمة التي من شأنها الشروع في خطوات وإجراءات توحيد مصرف ليبيا المركزي".

ودعت حكومة الوفاق "بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا لتقديم المساندة الفنية للازمة لتيسير هذا الاجتماع ودعم مخرجاته".

(تستمر)

وقال رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبي، فائز السراج، إنه سبق ودعا لتوحيد مصرف ليبيا المركزي، وعودة مجلس إدارته للعمل إلى حين إعادة تشكيله بما يتوافق مع مقتضيات الاتفاق السياسي في الظروف الاعتيادية وحماية هذه المؤسسة السياسية.

وأوضح أنه في الوقت الذي تواجه فيه ليبيا شعبًا ودولة مثلما تواجه شعوب ودول العالم كله خطر جائحة كورونا، وما تطلبه من إجراءات طارئة لمواجهتها، لا بد من توحيد المصرف الليبي.

وارتفع عدد المصابين بفيروس كورونا كوفيد في ليبيا إلى 10 حالة إصابة مؤكدة.

من جانبه، أعلن وزير الداخلية في الحكومة الليبية المستشار إبراهيم بوشناف، المنعقدة في مدينة بنغازي شرقي البلاد، تمديد حظر التجول حتى 8 نيسان/ أبريل ضمن الإجراءات الاحترازية لمجابهة ومنع أنتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 في ليبيا.

ووفقًا لوزارة الداخلية للحكومة الليبية في بيان صحفي حصلت وكالة "سبوتنيك" على نسخة منه :"بلاغ رقم 23 بشأن مواجهة وباء كورونا المستجد ومنع أنتشاره في ليبيا و تضمن البلاغ قرار معالي وزير الداخلية المستشار إبراهيم بوشناف رقم 361 لسنة 2020 بشأن استمرار الأحكام المتعلقة بحظر التجول واستثناءاته حتي 8 نيسان/ أبريل".

أفكارك وتعليقاتك