الحكومة اليمنية تؤكد استعدها للمشاركة في اجتماع دعا له المبعوث الأممي ابتداء من يوم غد

الحكومة اليمنية تؤكد استعدها للمشاركة في اجتماع دعا له المبعوث الأممي ابتداء من يوم غد

موسكو، 2 أبريل - ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك) - أعلنت الحكومة اليمنية استعدادها حضور الاجتماع العاجل الذي دعا إليه المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، مارتن غريفيث، لمناقشة وقف إطلاق النار المقترح لمواجهة مخاطر انتشار وباء كورونا.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه وزير الخارجية اليمني محمد الحضرمي، مع وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا جيمس كليفرلي، وفقاً لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ" التي تبثُ من الرياض.

وقال الحضرمي: "موقف الحكومة الشرعية واضح وصريح وأننا على استعداد لعقد الاجتماع ابتداء من يوم غد، غير أننا لم نجد من المليشيات الحوثية غير التصعيد ومحاولة اختطافمبادرة الأمين العام للأمم المتحدة"​​​.

واتهم وزير الخارجية اليمني، "أنصار الله" بـ"وضع الكثير من الشروط المسبقة وربطها بقضايا أخرى عالقة في محاولة لخلط الأوراق والابتزاز السياسي وتحقيق مكاسب باستغلال حرص الحكومة والقلق العالمي من وباء كورونا على حساب معاناة اليمنيين".

(تستمر)

وأكد "استعداد الحكومة لإطلاق جميع الأسرى وفقا لما تم الاتفاق عليه في الاجتماعات ذات الصلة".

وشدد على "ضرورة ان يمارس المجتمع الدولي ومجلس الأمن الضغط على الحوثيين لوقف التصعيد والاستجابة لمبادرة الأمين العام للأمم المتحدة ودعوة مبعوثه دون شرط او قيد".

وحمّل الحضرمي، جماعة أنصار الله، في حال عدم استجابتها "مسؤولة التبعات الكارثية المحتملة من انتشار وباء كورونا الجديد في اليمن".

أفكارك وتعليقاتك