روسيا ترسل 8 فرق طبية وأطباء عسكريين ومعدات خاصة إلى صربيا لمكافحة كورونا– الدفاع

روسيا ترسل 8 فرق طبية وأطباء عسكريين ومعدات خاصة إلى صربيا لمكافحة كورونا– الدفاع

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 03 أبريل 2020ء) أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الجمعة، أن ثمانية فرق طبية مزودة بمعدات طبية، بالإضافة إلى متخصصي فيروسات جاهزة لإرسالها إلى صربيا في إطار مكافحة فيروس كورونا المستجد.

وقالت وزارة الدفاع في بيان: "في الوقت الحاضر، ثمانية فرق طبية وتمريض مجهزة بمعدات طبية حديثة، بالإضافة إلى فريق من أخصائيي الإشعاعات والكيميائيات والدفاع البيولوجي، على استعداد للمغادرة من مطار تشكالوفسكي على متن طائرات "ايل – 76" إلى صربيا"​​​.

وأشارت الوزارة إلى أن الإجراء يأتي " بتكليف من القائد الأعلى للقوات المسلحة الروسية، فلاديمير بوتين ، وزير الدفاع ، جنرال الجيش سيرغي شويغو ، تم إصدار التعليمات لإنشاء مجموعة الطيران ابتداء من 3 أبريل من هذا العام ، لمساعدة جمهورية صربيا في مكافحة انتشار عدوى الفيروس التاجي".

(تستمر)

وجاء في بيان وزارة الدفاع الروسية أنه: " فيما يتعلق بنقل الأفراد والمعدات، من المقرر تنفيذ 11 رحلة جوية لطائرات النقل العسكري للقوات الجوية الفضائية الروسية، والتي ستنقل إلى جمهورية صربيا 87 فرداً عسكريا، بما في ذلك الأطباء العسكريين، وعلماء الفيروسات المتخصصين في القوات الكيميائية الروسية والدفاع البيولوجي، والمعدات الطبية الخاصة، ومعدات الحماية، و 16 وحدة من المعدات العسكرية".

وأفادت الخدمة الصحفية للكرملين يوم أمس، عقب محادثة بين الرئيسين الروسي والصربي، فلاديمير بوتين وألكسندر فوتشيك ، أن روسيا ستقدم مساعدة إنسانية لصربيا فيما يتعلق بفيروس كورونا المستجد. وستقوم بإرسال المتخصصين بشكل أساسي من خلال وزارة الدفاع الروسية.

وكانت منظمة الصحة العالمة قد أعلنت يوم 11 آذار/مارس 2020 أن تفشي وباء كورونا المستجد جائحة عالمية، حيث تجاوز عدد الوفيات بسبب الفيروس القاتل عتبة الـ 900 ألف شخص ويبلغ عدد الحالات المؤكدة للإصابة بالفيروس في 167 دولة وإقليم في العالم أكثر من 45 ألف حالة. ووفقًا لأحدث البيانات الصادرة عن وزارة الصحة في صربيا، توفي 31 شخصًا بسبب الفيروس، وبلغ إجمالي عدد المرضى 1171 مريضًا

أفكارك وتعليقاتك