وزير الصحة النيوزيلندي يعتذر عن انتهاكه لتوصيات الحكومة بشأن "كوفيد-19"

وزير الصحة النيوزيلندي يعتذر عن انتهاكه لتوصيات الحكومة بشأن "كوفيد-19"

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 03 أبريل 2020ء) اعتذر وزير الصحة النيوزيلندي، ديفيد كلارك، اليوم الجمعة، لانتهاكه توصيات السلطات بشأن انتشار فيروس كورونا المستجد، بحسب صحيفة نيوزيلاند هيرالد.

وانتشرت أمس الخميس، في وسائل الإعلام، صور لعربة الوزير متوقفة في موقف للسيارات على بعد 2​​​.3 كيلومتر من منزله. ثم اعترف كلارك بأنه ذهب إلى الحديقة لركوب دراجة جبلية. ووفقًا له، فقد حاول، من خلال خروجه، إظهار نمط حياة صحي وكانت "فرصته الوحيدة" للخروج من المنزل في النهار وممارسة بعض الألعاب الرياضية.

(تستمر)

وقالت رئيسة وزراء نيوزيلندا، جاسيندا أرديرن، اليوم، بهذا الصدد: "لقد تحدثت أمس مع وزير الصحة واعتذر لي"، مضيفة بأنه "يمكن للناس الخروج إلى الشارع لتنفس هواء نقي، وإذا لزم الأمر، الابتعاد ولمسافات قصيرة، لكننا طلبنا من الناس تجنب الأنشطة التي تنطوي على مخاطر عالية من الإصابة برضوض، وعلى الوزراء اتباع هذه التوصيات".

وأدخلت سلطات نيوزيلندا، في وقت سابق، حالة الطوارئ في البلاد، على خلفية تفشي فيروس كورونا المستجد، واعتبارً من 26 آذار/مارس، تم فرض الحجر الصحي في البلاد. وفقا لتوصيات الحكومة، إذا أراد السكان ممارسة الرياضة، يمكنهم القيام بذلك بالقرب من المنزل.

أفكارك وتعليقاتك