رئيس الوزراء الفلسطيني: ارتفاع عدد المصابين الفلسطينيين بفيروس كورونا إلى 193 إصابة

رئيس الوزراء الفلسطيني: ارتفاع عدد المصابين الفلسطينيين بفيروس كورونا إلى 193 إصابة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 03 أبريل 2020ء) أعلن رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية مساء اليوم الجمعة عن تسجيل 22 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" المستجد ما يرفع عدد الإصابات إلى 193 إصابة.

وقال اشتية، في مؤتمر صحفي مساء اليوم الجمعة :"استنادا إلى مرسوم الرئيس محمود عباس، بتمديد العمل بحالة الطوارئ لمدة 30 يوما، "أعلن استمرار إغلاق كافة المرافق التعليمية من جامعات ومدارس ومعاهد ورياض أطفال، وإغلاق المعابر، وإيقاف الحركة بين المحافظات والمدن والبلدات والقرى والمخيمات، وفقا للنظام السابق"​​​.

وطالب المستشفيات الأهلية في مختلف المحافظات الفلسطينية لتجهيز مناطق عزل فيها وأعلن عن تحضير ثلاث مستشفيات حكومية جديدة لمواجهة فيروس كورونا.

وأضاف رئيس الوزراء" أن الأسبوعين المقبلين سيكونان الأصعب من ناحية السيطرة على انتشار فيروس كورونا في فلسطين، وذلك بسبب عودة نحو 45 ألف عامل من أماكن عملهم في اراضي الـ48 والمستعمرات، إلى منازلهم".

(تستمر)

ودعا العمال الفلسطينيين الذين يعملون في إسرائيل إلى ضرورة الالتزام بتعليمات الحجر المنزلي وفقا لتعليمات وزارة الصحة حفاظا على سلامتهم وسلامة مجتمعهم.

وأشار اشتية إلى أن وزارة الصحة تستطيع إجراء 1500 فحص يوميا مؤكدا أن معظم الإصابات التي سجلت في الأسبوع الأخير كانت للعمال ومخالطين لهم.

أفكارك وتعليقاتك