مصر.. 120 إصابة جديدة بكورونا تضعها على حافة الألف حالة وثماني وفيات ليصل الكلي إلى 66

مصر.. 120 إصابة جديدة بكورونا تضعها على حافة الألف حالة وثماني وفيات ليصل الكلي إلى 66

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 04 أبريل 2020ء) وقفت مصر اليوم على حافة الألف إصابة بفيروس (كوفيد 19) بعد تسجيل 120 إصابة جديدة دفعة واحدة، بما يمثل ضعف متوسط الإصابة اليومية في الفترة السابقة، ليبلغ إجمالي الإصابات في مصر 985 حالة، فيما سجلت ثماني وفيات جديدة رفعت إجمالي الوفيات إلى 66 وفاة.

وبحسب بيان صادر عن وزارة الصحة مساء اليوم الجمعة فقد "تم تسجيل 120 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، بينهم 3 أجانب و117 مصريًا، بينهم عائدون من الخارج إضافة إلى المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها سابقًا، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية".

وأشار البيان إلى "وفاة 8 حالات، بينهم أجنبي و7 مصريين"، ولم يضف البيان أي تفاصيل عن حالات الوفاة سواء ما يتعلق بأعمارهم أو توزيعهم الجغرافي.

(تستمر)

وأوضح البيان " أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الجمعة، هو 985 حالة من ضمنهم 216 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و66 حالة وفاة".

من جانبها أكدت وزارة الأوقاف المصرية اليوم في بيان لها عدم عودة صلاة الجماعة إلى المساجد حتى انتهاء أزمة وباء كورونا المستجد، واعتبر البيان أن المصلحة العامة تقتضي استمرار تعليق صلاة الجماعة مؤكدا أن "أن الساجد قبل المساجد، والحفاظ على النفس البشرية من أهم المقاصد العامة للشرع الحنيف".

وأشار وزير الدولة لشؤون الإعلام في مصر أسامة هيكل، إلى أن تشديد إجراءات حضر التجول ومنع التجمعات قد تشدد لاحقا إذا اقتضت الضرورة، ولم يستبعد فرض حظر تجول كامل إذا استدعى الأمر.

وتعيش مصر منذ أكثر من أسبوع حظر تجوال ليلي، من الساعة السابعة مساء إلى السادة صباحا، ضمن مجموعة من الإجراءات التي اتخذتها الدولة لتخفيف التجمعات وتقليل انتشار العدوى.

أفكارك وتعليقاتك