ترامب يقرر حظر تصدير الإمدادات الطبية لمواجهة وباء كورونا

ترامب يقرر حظر تصدير الإمدادات الطبية لمواجهة وباء كورونا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 04 أبريل 2020ء) أصدر الرئيس الأميركي دونالد ترامب، مساء الجمعة 3 أبريل/نيسان، قرارا بحظر تصدير الإمدادات الطبية لمواجهة وباء كورونا المستجد المسبب لمرض "كوفيد 19".

وقال ترامب في خطاب نقلته وكالة "رويترز" إنه وقع أمرا مباشرا بحظر تصدير الإمدادات الطبية  الأميركية مثل أجهزة التنفس الصناعي ومعدات الوقاية الشخصية، وسط تفشي جائحة كورونا في البلاد​​​.

وأشار ترامب إلى أنه وقع قانون إنتاج الدفاع الموجه مباشرة لوقف تصدير الكمامات والمعدات الطبية الأخرى.

كما قال الرئيس الأميركي إن مركز السيطرة على الأمراض في البلاد يوصي باستخدام المواطنين للكمامات الطبية عندما يكونوا في الخارج، ولكن استطرد قائلا "لا أعتقد أني سأتبع هذا الخط التوجيهي".

(تستمر)

وتابع بقوله "مركز السيطرة على الأمراض الأميركي يعتبر استخدام الكمامات أمرا طوعيا، لكنها خطوات يمكنها أن تساعد بصورة جيدة في إبطاء انتشار الفيروس".

وصنفت منظمة الصحة العالمية فيروس كورونا ‏المستجد ‏المسبب ‏لمرض (كوفيد-19)، الذي ظهر في الصين أواخر ‏العام ‏الماضي، يوم ‏‏11 آذار/ مارس، وباءً عالميا، مؤكدة أن ‏أرقام ‏الإصابات ترتفع ‏بسرعة كبيرة.‏

وأجبر الوباء العديد من دول العالم، وعلى رأسها ‏دول ‏كبيرة ‏بإمكانياتها وعدد سكانها، على اتخاذ إجراءات ‏استثنائية؛ ‏تنوعت ‏من حظر الطيران إلى إعلان منع التجول وعزل ‏مناطق ‏بكاملها، ‏وحتى إغلاق دور العبادة، لمنع تفشي العدوى ‏القاتلة.‏

أفكارك وتعليقاتك