السعودية وعُمان والكويت والإمارات تسجل إصابات جديدة بفيروس كورونا برغم التدابير الصحية

السعودية وعُمان والكويت والإمارات تسجل إصابات جديدة بفيروس كورونا برغم التدابير الصحية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 04 أبريل 2020ء) سجلت السعودية والإمارات وسلطنة عمان والكويت، اليوم السبت، ارتفاعا في عدد حالات الإصابة والوفاة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) فيما تشدد سلطات هذه البلدان من إجراءاتها لمواجهة الوباء، والحد من انتشاره.

وأعلن الناطق باسم وزارة الصحة السعودية، محمد العبد العالي، في مؤتمر صحافي اليوم، "سجلنا 140 إصابة جديدة بفيروس كورونا، بينهم حالتين ارتبطتا بالسفر إلى المملكة و138 حالة مخالطة مجتمعية، وبذلك يكون إجمالي الإصابات المسجلة في المملكة 2179 حالة"​​​.

وأضاف أنه "تم تسجيل 4 وفيات جديدة ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 29

جدير بالذكر أن السلطات السعودية قررت، اليوم، عزل 7 أحياء سكنية في محافظة جدة السعودية وحظر التجول فيها على مدار 24 ساعة للحد من تفشي فيروس كورونا (كوفيد-19).

(تستمر)

وذكرت وكالة أنباء "واس" السعودية نقلا عن مصدر مسؤول بوزارة الداخلية أنه تقرر "تطبيق إجراءات احترازية صحية إضافية بعدد من الأحياء السكنية بمحافظة جدة وذلك بعزل الأحياء التالية: (كيلو 14 جنوب، کيلو 14 شمال، المحجر، غليل، القريات، کيلو 13، بترومين) ومنع الدخول إليها أو الخروج منها ومنع التجول فيها على مدار اليوم 24 ساعة، وذلك اعتبارًا من الساعة الثالثة من عصر اليوم السبت 11 شعبان 1441هـ الموافق 4 نيسان/أبريل 2020م وحتى إشعار آخر".

وأضاف المصدر أنه تقرر "السماح لسكان الأحياء المشار إليها الخروج من منازلهم للاحتياجات الضرورية مثل (الرعاية الصحية، والتموين) وذلك داخل نطاق منطقة العزل خلال الفترة من الساعة السادسة صباحاً وحتى الثالثة عصراً".

واتخذت السلطات السعودية عدة إجراءات احترازية للحد من تفشي فيروس كورونا أهمها، وللمرة الأولى، تعليق مناسك العمرة والطواف في صحن الكعبة والاعتكاف في المسجد الحرام، بالإضافة إلى التشديد على مواطنيها على عدم زيارة الدول المنتشرة فيها العدوى.

ومن جهتها أعلنت متحدثة القطاع الصحي بدولة الإمارات، فريدة الحوسني، في إفادة صحافية، "وفاة لمصاب من الجنسية العربية يبلغ من العمر 53 عامًا، وذلك بسبب مضاعفات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، ليبلغ إجمالي حالات الوفاة في الدولة 10 حالات".

وأشارت إلى "تسجيل 241 حالة إصابة جديدة من جنسيات مختلفة، ليبلغ إجمالي حالات الإصابة في الدولة 1505 حالة"، فضلا عن "شفاء 17 حالة جديدة وتعافيها التام من أعراض المرض، وبذلك يكون مجموع حالات الشفاء في الدولة 125 حالة".

وفي الكويت، أعلنت وزارة الصحة تسجيل أول وفاة بفيروس كورونا المستجد وتسجيل 62 إصابة جديدة ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 479.

وفي سلطنة عمان، أعلنت وزارة الصحة تسجيل 25 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد ليرتفع الإجمالي إلى 277 حالة وحالة وفاة واحدة. 

وصنفت منظمة الصحة العالمية، في 11 آذار/مارس الجاري، فيروس كورونا المستجد، الذي ظهر بالصين أواخر العام الماضي، وباء عالميا؛ مؤكدة أن أعداد المصابين تتزايد بسرعة كبيرة عبر الحدود الدولية.

وأجبر الوباء العديد من دول العالم، وعلى رأسها دول كبيرة بإمكانياتها وعدد سكانها، على اتخاذ إجراءات استثنائية في بلادها؛ تنوعت من حظر الطيران إلى إعلان منع التجول وعزل مناطق بكاملها، وحتى إغلاق دور العبادة، لمنع تفشي العدوى القاتلة.

أفكارك وتعليقاتك