بريطانيا تعلن أعلى معدل زيادة يومي في الوفيات بفيروس كورونا وتسجل 708 حالات جديدة

(@FahadShabbir)

بريطانيا تعلن أعلى معدل زيادة يومي في الوفيات بفيروس كورونا وتسجل 708 حالات جديدة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 04 أبريل 2020ء) سجلت وزارة الصحة البريطانية، اليوم السبت، أعلى معدل ارتفاع يومي في حالات الوفاة إثر الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد -19)، إذ سجلت اليوم 708 حالات وفاة جديدة، في غضون 24 ساعة.

وذكرت الوزارة، في بيان، "توفى 708 مرضى ثبتت إصابتهم بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 4313 حالة"​​​.

وأضافت "تم تسجيل 3735 إصابة جديدة بالفيروس ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 41903".

يذكر أن رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، أعلن، بوقت سابق، ثبوت إصابته بفيروس كورونا المستجد، وخضوعه للعزل الذاتي في المنزل.

وقال جونسون، في بيان، "عانيت من أعراض خفيفة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، وجاءت نتيجة اختبار كورونا المستجد إيجابية، لذا سأخضع للعزل المنزلي، ولكنني سأستمر في قيادة الحكومة في مكافحة الفيروس، عبر تقنية الفيديو والبث المباشر".

(تستمر)

كما أعلن ولي عهد بريطانيا، الأمير تشارلز إصابته بفيروس كورونا، وفقًا لمكتب أمير ويلز، حيث ذكر أن الأمير "كان يعاني من أعراض خفيفة بفيروس كورونا، وأجريت له التحاليل اللازمة، والتي أثبتت إصابته بالمرض"، مشيرًا إلى الأمير تشارلز البالغ من العمر 72عامًا، بصحة جيدة وكان يعمل من المنزل خلال الأيام القليلة الماضية.

كما أعلن وزير الصحة البريطاني مات هانكوك أيضا إصابته بفيروس كورونا المستجد، مؤكدا أنه يعاني من أعراض خفيفة ولجأ إلى الحجر المنزلي.

وفرض جونسون، إغلاقا عاما على البلاد من أجل السيطرة على سرعة انتشار الفيروس.

وأعلن وزير الصحة البريطاني، أن بلاده بصدد بناء مستشفى طوارئ، بمساعدة الجيش، لاستيعاب عدد كبير من المرضى المصابين بفيروس كورونا، مطالبًا بتطوع 250 ألف شخص لمساعدة الفرق الطبية.

كانت السلطات الصينية أبلغت منظمة الصحة العالمية، في 31 كانون الأول/ديسمبر الماضي، عن تفشي الالتهاب الرئوي الناجم عن فيروس "كورونا المستجد" في مدينة ووهان، ومنذ ذلك الحين انتقل الفيروس إلى العديد من الدول؛ وسجلت آلاف حالات الإصابة والوفاة بسبب الفيروس في الكثير من دول العالم.

وصنفت منظمة الصحة العالمية فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، يوم 11 آذار/مارس، "جائحة"، مؤكدة أن أرقام الإصابات ترتفع بسرعة كبيرة.

وأجبرت الجائحة العديد من دول العالم، وعلى رأسها دول كبيرة بإمكانياتها وعدد سكانها، على اتخاذ إجراءات استثنائية في بلادها؛ تنوعت من حظر الطيران إلى إعلان منع التجول وعزل مناطق بكاملها، وحتى إغلاق دور العبادة، لمنع تفشي العدوى القاتلة.

أفكارك وتعليقاتك