عدد الإصابات بفيروس كورونا في سوريا بلغ 19 بعد ثبوت إيجابية ثلاث حالات جديدة

عدد الإصابات بفيروس كورونا في سوريا بلغ 19 بعد ثبوت إيجابية ثلاث حالات جديدة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 05 أبريل 2020ء) أعلنت السلطات الصحية في سوريا تسجيل 3 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، ليرتفع الإجمالي إلى 19 حالة.

وقالت وزارة الصحة السورية، في بيان اليوم الأحد، "تسجيل ثلاث إصابات جديدة بفيروس كورونا في سوريا ليرتفع عدد الإصابات المسجلة في البلاد إلى 19 إصابة شفيت منهم حالتان وتوفيت حالتان"​​​.

هذا، واتخذت السلطات السورية إجراءات للحد من انتشار فيروس كورونا في البلاد، منها إغلاقا مزارا شيعيا كبيرا يجتذب عشرات الآلاف من الزوار من إيران بعد أن حذر أطباء ومسؤولون في الأمم المتحدة من أن تجمعهم يضع البلاد في خطر انتشار واسع النطاق للمرض.

وتأتي الخطوة في وقت تكثف فيه البلاد التي دمرتها الحرب القيود للحد من ظهور تفش كبير لديها في ظل نظام صحي هش وحدود برية غير محكمة مع العراق وتبادل رحلات جوية مع طهران التي كانت تقل حتى الآونة الأخيرة آلاف الزوار.

(تستمر)

وقال وزير الداخلية محمد الرحمون لوسائل إعلام رسمية إن قرارا اتخذ بإغلاق المنطقة المزدحمة لتجنب أي تفش محتمل.

وأضاف "تقرر عزل منطقة السيدة زينب لكونها تجمعا سكانيا كبيرا".

وقالت وسائل إعلام، في وقت سابق، إن طواقم طبية فرضت حجرا صحيا على مبنى في حي السيدة زينب للاشتباه في حالات إصابة بالفيروس.

وحذر مسؤولون من الأمم المتحدة من أن الزوار ورجال الدين الذين يعبرون الحدود من إيران للعراق ثم إلى سوريا التي لا تتسم إجراءات الحدود فيها بالصرامة يضعون البلاد في خطر وقوع تفش كبير فيها.

وإيران هي أكثر الدول تضررا بالمرض في المنطقة.

وقالت السلطات السورية إنها علقت الرحلات الجوية وأغلقت أغلب المعابر الحدودية لكن شهودا قالوا إن زوارا شيعة استمروا في الوصول إلى سوريا برا في الأيام الماضية قاصدين المزار في دمشق.

ومددت الحكومة السورية حظر التجول وفرضت قيودا على التنقلات بين المحافظات واتخذت خطوات غير مسبوقة بوقف التجنيد وبتعليق استدعاء قوات الاحتياط في محاولة للحد من انتشار الفيروس في صفوف الجيش. كما تم إغلاق أغلب الأعمال.

أفكارك وتعليقاتك