انتشار فيروس "كورونا" في موسكو لم يبلغ ذروته بعد - معهد طبي

انتشار فيروس "كورونا" في موسكو لم يبلغ ذروته بعد - معهد طبي

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 06 أبريل 2020ء) صرح مدير معهد سكليفوسوفسكي للإسعاف وطب الطوارئ، سيرغي بيتريكوف، بأن انتشار فيروس "كورونا" المستجد في موسكو لم يبلغ ذروته بعد.

وقال بتريكوف لوكالة "سبوتنيك": " انطلاقا من حقيقة ​​​.. خطاب الرئيس الروسي، وقراره بتمديد فترة فرض الإجراءات التقييدية حتى نهاية شهر نيسان/أبريل الحالي ، فمن الواضح أن الذروة لم تتحقق بعد".

هذا ومدد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين فترة العطلة المدفوعة التي تم إعلانها بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" في عموم أراضي البلاد حتى 30 نيسان/أبريل الجاري.

وجاء ذلك في مقدمة الإجراءات الجديدة التي أعلن عنها الرئيس بوتين في كلمة مسجلة هي الثانية من نوعها، وجهها يوم الخميس الماضي إلى الشعب الروسي بشأن الوضع حول تفشي الفيروس الخطير في البلاد.

(تستمر)

وأشار الرئيس الروسي إلى أن إعلان أسبوع العطلة المدفوعة من 30 آذار/مارس حتى 5 نيسان/أبريل، آتى ثماره وأتاح للحكومة الروسية تقليص المخاطر وكسب الوقت لمحاربة الفيروس مع الاستفادة من تجربة دول أخرى، محذرا في الوقت نفسه من أن ذروة تفشي كورونا، حسب المختصين في علم الأوبئة لم تأت بعد لا في العالم ولا في روسيا.

وأكد بوتين أن مؤسسات الحكم والشركات ذات الإنتاج المستمر وجميع الخدمات الأساسية والمستشفيات والمحال الغذائية والصيدليات ستواصل العمل خلال فترة العطلة.

وأعلن بوتين عن منح رؤساء الأقاليم الروسية صلاحيات موسعة، وطالبهم بإعداد حزمة الإجراءات الواجب اتخاذها لمنع تفشي كورونا نظرا للوضع الوبائي في مناطقهم، بالدرجة الأولى إقامة نظام خاص بتحركات المواطنين ووسائل النقل، بالإضافة إلى تحديد قوائم المؤسسات والمنشآت التي ستواصل العمل خلال العطلة الاضطرارية.

أفكارك وتعليقاتك