روسيا دولة عظمى ولديها مسؤولية ودور تلعبه لحل الأزمات الدولية - السراج لسبوتنيك

روسيا دولة عظمى ولديها مسؤولية ودور تلعبه لحل الأزمات الدولية - السراج لسبوتنيك

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 06 أبريل 2020ء) كامل الطنجي. أعرب رئيس المجلس الرئاسي في ليبيا، فائز السراج، عن تطلعه بان تلعب روسيا كدولة عظمى دورا فعالا لإيجاد تسوية للأزمة في ليبيا، آملا ان ينعكس التوافق التركي الروسي في سوريا بشكل إيجابي على الأوضاع في ليبيا​​​.

وقال السراج في حديث لوكالة "سبوتنيك" : " روسيا دولة عظمى وبهذه الصفة لديها مسؤولية ودور تلعبه لحل الأزمات الدولية ، كما إنها كانت ترتبط ولعقود من الزمن بعلاقات تعاون مع ليبيا ، من هنا نتطلع اليها للعب دور إيجابي فعال لحل الأزمة الليبية.

(تستمر)

"

وحول إمكانية عقد لثاء ثان في موسكو حول ليبيا على غرار اللقاء الأول الذي دعا اليه الرئيسان الروسي والتركي أوضح الرئيس السراج أن " تواصلنا مع موسكو لم ينقطع ولقد زرت موسكو عدة مرات، والحديث عن لقاء ثان لم يترجم عمليا على ارض الواقع، والأمر مؤجل حاليا بالنظر لما تمر به دول العالم من ظرف استثنائي نأمل ان ينتهي قريبا وتعود الحياة الى طبيعتها ."

و أعرب رئيس المجلس الرئاسي عن أمله أن " ينعكس التوافق الروسي التركي في سوريا إيجابيا على الأوضاع في ليبيا ، بل بالإمكان أن يتحقق ذلك حيث لروسيا علاقات و تأثير على الطرف الاخر" .

أفكارك وتعليقاتك